• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال لقائها رئيس مجلس الأعيان الأردني في عمّان

القبيسي تدعو المجتمع الدولي إلى دعم الأردن لمواجهة أعباء اللاجئين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

جمال إبراهيم (عمّان)

دعت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بدعم الأردن، لتمكينه من مواجهات أعباء اللاجئين السوريين، مشيرة إلى أن الدور الإنساني والأخلاقي الذي يقوم به الأردن، إنما يقوم به نيابة عن الجميع على الرغم من شح موارده والصعوبات الاقتصادية التي يعانيها.

جاء ذلك أمس في عمّان خلال لقائها رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، بحضور وفد المجلس الاتحادي المرافق لها، ورئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية، الأردني محمد الذويب.

وأثنت معاليها على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الإماراتية الأردنية، واصفة إياها بالعلاقات «القوية والمتينة والقائمة على الاحترام المتبادل بما يخدم الشعبين الشقيقين».

وأكدت القبيسي أهمية تطوير علاقات البلدين الشقيقين، وحرص المجلس الوطني الاتحادي على تفعيل العلاقات البرلمانية بين البلدين، ودعت إلى ضرورة تبادل الخبرات البرلمانية لتطوير العمل البرلماني، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية خدمة للعلاقات الثنائية والقضايا العربية الراهنة.

من جانبه، اعتبر الفايز أن العلاقات الأردنية الإماراتية تنطلق من ثوابت واستراتيجيات تعزز مفهوم الأمن المشترك، فالأردن يؤمن بأن أمن دول الخليج العربي واستقرارها جزء من أمنه الوطني، ومن هذا الرؤية يرفض الأردن تدخل أي دولة في شؤون دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول الخليج عموماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض