• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أخبار الساعة»: علاقات الإمارات والأردن أخوية وتتسم بالقوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي (وام)

قالت نشرة «أخبار الساعة» إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بعلاقات متينة وقوية مع جميع الدول العربية الشقيقة، وهناك مساعٍ متواصلة للمحافظة على هذه العلاقات والنهوض بها لتكون دائماً في أعلى مستوياتها وبما يخدم كل أبناء الأمة العربية ويحقق مصالحهم.

وأضافت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها، أمس، أن لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جاء ليعبر عن عمق العلاقات الإماراتية - الأردنية التي كانت دائماً وأبداً مثلاً يحتذى به في ما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء.. وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعاهل الأردني متانة علاقات الأخوة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والحرص المتبادل على دعم هذه العلاقات وتعزيزها في شتى الميادين.. وتناول اللقاء إضافة إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت أن هذا اللقاء المهم يأتي والمنطقة العربية تواجه تحديات جمة وتمر بظروف غير طبيعية وتعاني حالة من عدم الاستقرار غير مسبوقة حيث يتصاعد العنف في العديد من الدول العربية الرئيسية وينمو خطر الجماعات المتطرفة والحركات الإرهابية وتزداد التدخلات الخارجية السافرة في الشؤون العربية.. كما تنبع أهمية هذا اللقاء من توافق مواقف البلدين من هذه القضايا، وكذلك من غيرها من المسائل والملفات الإقليمية والدولية وحرصهما الشديد على إعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المنطقة التي أنهكتها الاضطرابات، مؤكدة أن التشاور المستمر بين قيادتي البلدين أمر حيوي لخدمة مصالح الدولتين الشقيقتين، وكذلك لحل الأزمات القائمة في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض