• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الانطلاقة لمستقبل مهني ناجح»

1050 طلباً في اليوم الأول لـ «عجمان للتوظيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

علي الهنوري (عجمان)

استقبل معرض عجمان للتوظيف” تحت شعار «الانطلاقة لمستقبل مهني ناجح» 1050 طلب توظيف حتى مساء أمس الأول، بينما يتوقع إن تزيد نسبة المتقدمين للتوظيف في اليوم الختامي للمعرض، وذلك حسب عبد الله محمد بوشهاب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض . وقال أبوشهاب: «إن المعرض الذي استمر ليومين شهد مشاركة أكثر من 47 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والعسكرية والقطاع الخاص في الدولة، والتي تعرض فرص عمل متنوعة في إطار جهودها لتعزيز التوطين». كما يعتبر منصة استراتيجية لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من جهة والمواطنين الباحثين عن عمل من جهة أخرى. وأشار إلى أن المعرض يستهدف مختلف فئات المجتمع من خريجي الثانوية العامة والجامعات الباحثين عن فرص عمل، ومسار وظيفي جديد، وتعزيز التواصل المهني بين موظفي ومديري الموارد البشرية المشاركين في المعرض، حيث يأتي المعرض تماشياً مع الخطة الاستراتيجية ورؤية عجمان 2021 التي تحمل مجموعة من العناصر تعزز دور المواطنين داخل الإمارة من خلال التوظيف والتدريب والتعليم.

وقد شهد المعرض إقبالاً من المواطنين والخريجين منذ اللحظات الأولى، وقدمت المصارف والمؤسسات المشاركة تسهيلات كبيرة للمتقدمين الذين توافدوا على أجنحة المعرض، حيث بلغ عدد الزائرين في اليوم الأول 2500 زائر. ومن جهته شارك مصرف الشارقة الإسلامي في المعرض المقام بقاعة مركز الإمارات للضيافة في عجمان انطلاقا من استراتيجيته الرامية إلى استقطاب الكوادر المواطنة للعمل في القطاع المصرفي وتأهيلهم، من خلال العديد من البرامج التدريبية الخاصة الهادفة إلى إعداد جيل جديد من القيادات الشابة للعمل بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات، إلى جانب حرصه على المشاركة بمثل هذه المعارض باعتبارها منصة مثالية توفر إمكانية الوصول إلى الكفاءات والمواهب الوطنية وإجراء المقابلات معها بكل سهولة ويسر.

وقالت إيمان جاسم رئيس مجموعة الموارد البشرية في مصرف الشارقة الإسلامي: «نتطلع إلى استقطاب الكوادر المواطنة المتخصصة والراغبة في العمل بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات، والتي من شأنها تلبية متطلبات مختلف التخصصات، وذلك انطلاقاً من حرصنا على رعاية المواهب الإماراتية وإكسابهم الخبرات التي من شأنها صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم ليكونوا قادة للقطاع بالمستقبل».

وأضافت أن نسبة التوطين في المصرف حالياً بلغت حوالي 40% من إجمالي موظفيه، ترتفع النسبة بين مدراء فروع المصرف إلى 90% ، ومن خلال هذه المشاركة نتطلع إلى رفع هذه المعدلات ، ولذلك قمنا باستقبال أعداد كبيرة من طلبة الجامعات والكليات العليا في دولة الإمارات الراغبين في الانضمام إلى العمل في القطاع المصرفي. وأكدت إيمان جاسم أن هذه المعارض تساهم في توفير فرص عمل للمواطنين، وتعريف طلبة المدارس والكليات والجامعات بمتطلبات سوق العمل، فضلاً عن توفير الوقت والجهد في البحث عن العمل مع وجود المؤسسات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص لاختيار ما يناسبها من المتقدمين لفرصة العمل التي تلائمهم، مشيرة إلى أهمية وجود ورش تدريبية لنشر ثقافة الوعي وتبادل الخبرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض