• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ختام ملتقى «قوى المعاقين» الدولي بدار الزين

ألمانيا في الصدارة .. والعين يتقدم أنديتنا المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

العين (الاتحاد)

تصدر المنتخب الألماني صدارة الترتيب العام للدول المشاركة في منافسات ملتقى العين الدولي التاسع لألعاب القوى للمعاقين 2015، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ونظمته مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين على مدى يومين بملعب النادي في منطقة فلج هزاع بمدينة العين، وبمشاركة 151 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 دولة من مختلف قارات العالم.

وحققت ألمانيا المرتبة الأولى بعد أن حصدت 22 ميدالية متنوعة منها 15 ذهبية و3 فضية و4 برونزية في ختام البطولة التي حضر جانباً منها مبارك الشامسي عضو مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، وجاءت أندية الدولة المشاركة في المنافسات مجتمعة «العين للمعاقين، دبي للمعاقين، الثقة للمعاقين، وأبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة» في المركز الثاني بمجموع 45 ميدالية منها 10 ذهبيات و16 فضية و19 برونزية، بينما حل المنتخب التونسي في المركز الثالث بـ 10 ميداليات منها 7 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة، بينما تراجع المنتخب الهولندي من المركز الثاني في يومه الأول إلى المرتبة الرابعة في الترتيب العام وحصل على 13 ميدالية متنوعة منها 6 ذهبية و5 فضية وبرونزيتين.

وأنهى منتخب المملكة العربية السعودية البطولة محتلاً المركز الخامس للترتيب العام والثالث بين الدول العربية المشاركة في الملتقى بعد أن جمع 14 ميدالية متنوعة منها 5 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيتان.

وفيما يتعلق بترتيب أندية المعاقين بالدولة، احتل نادي العين المرتبة الأولى مغرداً في الصدارة، حيث حصل على 17 ميدالية منها 5 ذهبيات و3 فضيات و9 برونزيات، وجاء نادي دبي في المرتبة الثانية ب 12 ميدالية متنوعة منها 4 ذهبيات و6 فضيات وميداليتان برونزيتان. واحتل نادي الثقة للمعاقين المرتبة الثالثة بـ 7 ميداليات منها ذهبية واحدة و3 فضيات ومثلها برونزية، بينما حل نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة في المرتبة الرابعة بمجموع 9 ميداليات متنوعة منها 4 فضيات و5 برونزيات.

وقال محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة: «مع توالي الأحداث الرياضية العالمية على أرض إماراتنا الحبيبة ولاسيما التي تخص الأشخاص من ذوي الإعاقة، يترسخ لدى العالم أجمع، ومن خلال ما تحققه التجربة الإماراتية في رعاية تلك الفئات وما تقدمه من خدمات شاملة لهم، قدرتنا على تنظيم واستضافة أحداث وفعاليات رياضية دولية هامة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا