• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعرض مقترحات التطوير الحضري ضمن الخطة التنموية

‫«تنفيذي الشارقة» يستعرض مؤشرات أداء الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه أمس، في مكتب سمو الحاكم، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، على تقرير مؤشرات الأداء الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة الشارقة.

وأوضح العميد سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الإمارة، أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تعمل وفق مؤشرات أداء ومعايير محددة تسهم في تحقيق الأهداف والرؤى التي وضعتها، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المختصة وفئات المجتمع، مؤكداً ضرورة المؤشرات التي وضعتها القيادة لقياس تحقيق الأهداف المرجوة والخدمات التي تقدمها، مما ساهم في تخفيض عدد من الظواهر والمشكلات مثل انخفاض مؤشر الجريمة، وانخفاض مؤشر حوادث الدهس.

واستعرض المهندس صلاح بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، خلال الاجتماع، عدداً من مقترحات التطوير الحضري والشامل الذي تقوم الدائرة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، على تنفيذها، وفق الخطة التنموية التي تتبناها الإمارة، واعتمد المجلس تغيير استعمالات عدد من قطع الأراضي في منطقة ميسلون، بالتوافق مع استعمالات الأراضي في المناطق المجاورة، وسعياً لرفع كفاءة المنطقة، وتقديم أفضل الفرص الاستثمارية.

واطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول إدارة الشؤون الصناعية ومؤشرات القطاع الصناعي في إمارة الشارقة، وأشار سلطان بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، إلى أن إدارة الشؤون الصناعية تهدف إلى تنمية الصناعات وتطويرها، وتحديد الفرص الاستثمارية الصناعية، ونشر الوعي وتطوير السياسات الصناعية للتصدي لممارسات المخالفات، ودراسة المؤشرات الصناعية لتوفير بيئة صناعية ناجحة.

واستعرض التقرير مؤشرات قطاع الصناعة ورخص الصناعة والجهود التي تقوم بها دائرة التنمية الاقتصادية، من خلال الورش والملتقيات الاستثمارية الصناعية التي تشارك بها الدائرة، وخطط جذب وتطوير الاستثمار في إمارة الشارقة، وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على المرسوم الصادر من صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن إنشاء وتنظيم جائزة الشارقة في المالية العامة، كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة السابعة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والمقرر انعقادها اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض