• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«ربدان» يبحث عن «الهاتريك» في الافتتاح

«برج خليفة» ينافس «نجم الإمارات» في «العين مايل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

محمد حسن (العين)

ينظم مضمار العين في الخامسة من مساء اليوم حفل سباقه الثامن لهذا الموسم 2014- 2015 والذي يتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة، ماعدا الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 78 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 480 ألف درهم، ويتضمن سباق تحضيري العين مايل، في الشوط الرابع، ويشهد الحفل أيضاً في الشوط الخامس سباق الإسطبلات الخاصة والمخصص لخيول الإنتاج المحلي.

ويسعى الجواد «برج خليفة» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة تاج أوشي للعودة للانتصارات عبر الشوط الرابع في تحضيري بطولة العين مايل للخيول عمر 5 سنوات وما فوق تصنيف 80 لمسافة 1600 متر تكافؤ، فمنذ أن سجل فوزه الأول بالدولة في المضمار ذاته، شارك في سباقين، تأخر في واحد وخسر المركز الأول بفارق ضئيل في الثاني قبل 22 يوماً بالمضمار ذاته في سباق العين للتحمل.

وتأتي الخطورة على هذا الجواد من قبل زميله في الإسطبل «نجم الإمارات» بقيادة شين كارلسون، فقد كان وصيفاً هذا الموسم بمضمار أبوظبي، ومن الخيول المرشحة «غدير» بإشراف علي الرايحي وبقيادة دين اونيل فهو صاحب التصنيف الأعلى، لكن مستواه تأرجح في مشاركته الثلاث خلال الموسم، وربما جاءت الخطورة في هذا الشوط من «تطوير» بإشراف إروين شاربي وبقيادة بول هانجان والذي يخوض تجربته الثانية هنا، وعلى الرغم من تأخره إلى أن نتائجه خارج الدولة كانت جيدة.

«فيموص ووريار» في شوط المهجنة

خصص الشوط الثاني للخيول المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر تكافؤ، ويتوقع أن يقود التنافس «فيموص ووريار» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، فقد كان وصيفاً وثالثاً بميدان، ويدفع المدرب ساتيش سيمار بالجواد «وون وور» بقيادة ريتشارد مولين والذي كان ثالثاً بالمضمار ذاته قبل نحو 3 أسابيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا