• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حريق في ميانمار يلتهم مخيماً لأقلية الروهينجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

رانجون (أ ف ب)

أتى حريق كبير أمس، على جزء من مخيم في ميانمار يعيش فيه الآلاف من أقلية الروهينجيا المسلمة المضطهدة في البلاد، وأدى إلى تشريد نحو 450 عائلة.

وذكرت الشرطة المحلية أن الحريق حادث عرضي، سببه موقد امتدت منه النيران بسرعة في المخيم المؤلف من أكواخ خشبية، وساعدتها رياح عنيفة على الانتشار. وقالت الشرطة المحلية: «نقوم بالتحقق مما إذا كانت النار أسفرت عن إصابات»، موضحة أن نحو 450 عائلة قد تضررت من الحريق.

وما زال في ولاية راخين في غرب ميانمار، أكثر من 100 ألف من الروهينجيا يتكدسون في مخيمات للمهجرين منذ اعتداءات البوذيين على المسلمين، التي أسفرت عن أكثر من 200 قتيل في 2012، خصوصاً من المسلمين.

وفي بداية مارس، أطلقت الأمم المتحدة إشارة إنذار تتعلق بهذه الأقلية التي ما زالت مضطرة للعيش في «ظروف رهيبة» مع أطفال يموتون، لأنهم لا يحصلون على العناية الصحية.

وتتعرض أونغ سان سو تشي، التي يتسلم حزبها مقاليد الحكم في البلاد منذ بداية أبريل، للانتقاد في الخارج، بسبب الصمت الذي تلتزمه حيال هذا الموضوع.

والروهينجيا المحرومون من الجنسية في بورما، مستبعدون من سوق العمل والنظام التعليمي والصحي، وحتى استخدام كلمة روهينجيا مسألة بالغة الحساسية وخطيرة منذ سنوات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا