• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

46 دولة تشارك في تأهيلية «أولمبياد لندن»

بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة للمعاقين تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

أسامة أحمد (دبي) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يدشن نادي دبي للرياضات الخاصة اليوم النسخة الرابعة لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة “دبي 2012”، آخر البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب شبه الأولمبية التي تستضيفها لندن في أغسطس المقبل.

ويشارك في النسخة الحالية لرفعات القوة أكثر من 230 لاعباً ولاعبة يمثلون 46 دولة هي الإمارات، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، أذربيجان، بيلاروسيا، البرازيل، كندا، بلغاريا، الكاميرون، مصر، إثيوبيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، غانا، بريطانيا، اليونان، المجر، العراق، ساحل العاج، الأردن، كازاخستان، كينيا، قيرغيزستان، ليبيريا، ليبيا، المكسيك، مولدافيا، المغرب، هولندا، نيجيريا، سلطنة عُمان، الفلبين، بولندا، روسيا، السعودية، سلوفاكيا، سريلانكا، سوريا، طاجكستان، تايلاند، تركيا، تركمنستان، أوكرانيا وأوزبكستان.

ويغيب عن “فرسان الإرادة” في هذه البطولة بطلنا الأولمبي محمد خميس بسبب الإصابة في الكتف، فيما أبعدت الإصابة فاطمة الكعبي بطلة آسيا أيضاً.

أعلن ذلك المغربي تيتو قاسم مدرب اللاعب واللاعبة، مؤكداً عدم مغامرة الجهاز الفني بخميس وفاطمة نظراً لتجهيزهما لتحدي لندن، وقال: “إن محمد خميس يخضع للعلاج المكثف للحاق ببرنامجه الإعدادي استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب شبه الأولمبية”، مضيفاً: “كنا نتطلع لمشاركة خميس وفاطمة الكعبي في هذه البطولة المهمة والتي يشارك فيها أبطال النخبة المتأهلون إلى أولمبياد لندن، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن”.

وتنطلق المنافسات في الأوزان المختلفة صباح اليوم بنادي دبي للرياضات الخاصة، فيما يسدل الستار على البطولة الأحد المقبل.

وتضم قائمة منتخبنا شيخة راشد السويدي في وزن 82.5 كجم، أحمد خميس البلوشى في وزن أكثر من 100 كجم، محمد علي النقبى في وزن 82.5 كجم، هيفاء راشد نقبي في وزن 67.5 كجم، جاسم حرابه في وزن 90 كجم، نبيل كريم جنيدى في وزن 75 كجم، عبد الله خضيرات في وزن أكثر من 100، محمد حبابى في وزن 67.5، بسام علي نقبي في وزن 100، غلوم خورشيد رحمينيه في وزن 67.5، راشد حسن أحمد في وزن 75، صبري الظاهري في وزن 48، سيف محمد الزعابي في وزن 60 وعادل حسن شانبيه في وزن 75 كجم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا