• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القاهرة في البرلمان الأفريقي مجدداً

دحر اعتداء إرهابي في سيناء ومقتل مصري في إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

نقلت تقارير تلفزيوينة عن مصدر أمني مصري أن قوات الأمن في شمال سيناء دحرت هجوماً إرهابياً على أحد الارتكازات الأمنية جنوب العريش مساء أمس ، موضحاً أن سيارتين كان يستقلهما 9 عناصر حاولوا الهجوم على ارتكاز أمني (كمين) جنوب العريش واشتبكت معهم القوات، حيث كثفت إطلاق نيرانها باتجاه السيارتين ما أسفر عن مقتل مسلحين وإصابة 3 آخرين، واضطر قائدا السيارتين للهرب من موقع الاشتباكات.

في الأثناء، استعادت مصر أمس، عضويتها في البرلمان الأفريقي بكلمة ألقاها الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، وذلك بعد غياب 3 سنوات أعقب ثورة 30 يونيو. وتشارك مصر في اجتماعات البرلمان الأفريقي، المنعقد في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، بوفد من لجنة الشؤون الأفريقية في المجلس.

وفي تطور آخر، كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن السفارة المصرية في روما تلقت إخطاراً بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية مساء السبت الماضي، مع وجود مظاهر أولية لضرب على الرأس والفك.

وأوضح المتحدث في بيان أمس، أن السفارة المصرية في روما تتابع الأمر باهتمام بالغ، وبصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى الخارجية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا