• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

التقى اقتصادياً سريلانكياً ووفداً أميركياً

نهيان بن مبارك يستقبل وفد تحالف المحكمة الجنائية الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في قصره مساء أمس الأول، وفد تحالف المحكمة الجنائية الدولية بعد مشاركته في أعمال الندوة العلمية القانونية الدولية التي نظمتها جامعة الامارات في مقرها حول عمل وإنجازات المحكمة.

ورافق الوفد البروفيسور جاسم علي سالم الشامسي عميد كلية القانون بالجامعة عضو مجلس ادارة الرابطة العالمية لكليات ومعاهد القانون.

وقالت ليلى حنفي المنسقة الإقليمية القانونية للتحالف في المنطقة العربية ان الوفد قدم لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان فكرة عن الندوة التي عقدت للتعريف باختصاصات المحكمة ودورها في الامارات التي انضمت الى نظام روما الأساسي عام 2000 م.

وأضافت أن الأمم المتحدة قامت بتوصية لتصادق الامارات على نظام روما ولذلك تم عقد هذه الندوة بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المحكمة وشارك فيها خبراء من لاهاي في هولندا ومن الولايات المتحدة الأميركية. وقد تأسست شبكة تحالف المحكمة الجنائية الدولية عام 2002 م وتضم ألفين و500 منظمة غير حكومية من كافة دول العالم وتعمل مجتمعة وبالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لإرساء العدالة النزيهة المستقلة.

ويبلغ عدد الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة 121 دولة حتى 1 يوليو 2012 ويقع المقر الرئيس للمحكمة في هولندا.

إلى ذلك، بحث معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال استقباله في قصره مساء أمس اجيث نيفاد كابرال محافظ المصرف المركزي في سيريلانكا والوفد المرافق له، العلاقات المصرفية بين الامارات وسريلانكا.

كما استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك وفدا تربويا أميركيا برئاسة جويل كلين المدير التنفيذي في ادارة التعليم في مدينة نيويورك الأميركية الذي شغل منصب عمدة نيويورك سابقا. تم خلال المقابلة بحث سبل التعاون في مجالات التعليم المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا