• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد من مجلس الأمن إلى مقديشو دعماً للانتخابات العامة

قوات صومالية خاصة تنقض على «داعش» جنوباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أعلن مسؤولون أمنيون، أمس، أن قوات كوماندوز صومالية، تلقت تدريباً أميركياً، داهمت معسكرات تدريب تخص فرعاً لتنظيم «داعش» الإرهابي تأسس حديثاً جنوب الصومال.

وقال محمد حسن أحد المسؤولين الأمنيين: «تم رصد معسكرات تدريب للتنظيم الإرهابي في مناطق بالقرب من جانالي في منطقة لوير شبيلي جنوب البلاد»، مضيفاً أن : «قواتنا كانت تراقب هذه المناطق، وأخيراً نفذت المداهمة ليل الاثنين الثلاثاء بمساعدة شركائنا الدوليين».

وتابع المسؤول الأمني: «دمرنا عدداً من منشآت تدريبهم، وما زلنا نقيم الخسائر البشرية».

ومن جهة أخرى، أفاد المسؤول العسكري محمد محمود ساني أن القوات الصومالية وقوات الاتحاد الأفريقي استعادت السيطرة على بلدة رونيرجود جنوب البلاد، بعد يومين من سيطرة حركة «الشباب» المرتبطة بـ«القاعدة» عليها. وقال الجيش الصومالي: «إن القتال أسفر عن مقتل 20 جندياً و12 مسلحاً، بينما تحدثت حركة الشباب عن مقتل 49 عسكرياً».

وفي استمرار لمعاناة رجال الإعلام مع الجماعات المتشددة، كشف عبدالقادر دويار مدير قناة «هورن كيبل» الصومالية عن تلقيه رسالة نصية تهدده بالاغتيال وذلك بعد أيام من استهداف مسلحين مجهولين سيارة كانت تقل صحفيين يعملون لحساب القناة، دون أن توقع ضحايا.

وفي تطور آخر، أعلن السفير المصري لدى الأمم المتحدة عمرو عبد العاطي الذي يتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن، أن وفداً من المجلس سيزور الصومال في مايو الحالي للتعبير عن الدعم للانتخابات المقررة في أغسطس المقبل.

وأثناء جولة تمتد من 17 إلى 21 مايو الحالي، سيزور ممثلو الدول الأعضاء في مجلس الأمن أيضاً نيروبي ومقر الجامعة العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا