• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السعودية وبوركينا فاسو تبرمان اتفاقية لمكافحة الجريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

الرياض (واس)

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض أمس، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينافاسو واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلىمستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أبرمت اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين السعودية وبوركينافاسو، وذلك في حضور خادم الحرمين الشريفين وضيفه الزائر. ووقع الاتفاقية، سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فيما وقعها من الجانب البوركيني وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن الداخلي سيمون كومباري.

وفي وقت سابق أمس، استقبل العاهل السعودي رئيس بوركينافاسو الزائر في قصر اليمامة وأقام على شرفه والوفد المرافق مأدبة غداء.

ورافق رئيس بوركينافاسو في الزيارة كل من وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن الداخلي سيمون كومباري، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والبروكينيين في الخارج ألفا باري، وسفير بوركينافاسو لدى المملكة مانسا أونتانا، والمستشار الخاص لفخامة الرئيس تيري جينيور هوت وعدد من المسؤولين.

.. والسعودية تبحث مع الأردن التنسيق المشترك

الرياض (وام)

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الليلة قبل الماضية، اتصالاً هاتفياً من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الحكومية أن الاتصال ناقش تحضيرات مجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا