• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الكويت: نعمل لتعزيز حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

الكويت (وكالات)

أكدت وزارة الخارجية أن دولة الكويت كانت ولاتزال تعمل بجدية وجهد في سبيل تعزيز مبادئ حقوق الإنسان التي نص عليها الدستور الصادر العام 1962 لاسيما أنها «قضية دولية ولم تعد قضية وطنية فقط». جاء ذلك في كلمة ألقاها مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة والتنسيق رئيس اللجنة الدائمة لمتابعة الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة ناصر الصبيح، خلال ورشة العمل التعريفية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان والتي نظمتها الوزارة أمس.

وقال الصبيح خلال الورشة التي نظمها فريق «تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان»، إن الكويت اعتمدت الكثير من القوانين في حقوق الإنسان سواء للطفل أو ذوي الاحتياجات الخاصة ودور الحضانة الخاصة وإنشاء ديوان الدولة لحقوق الإنسان. وأوضح أن التعاطي مع حقوق الإنسان يأتي من منطلق وطني ومن قناعة ثابتة وراسخة وطموح بتحقيق أفضل السبل لضمان هذه الحقوق التي أكد عليها الدين الإسلامي الحنيف.

من جانبه قال رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجامعة العربية هادي اليامي في كلمته، إن إقامة هذه الورشة يساعد على إعطاء صورة واضحة لعمل اللجنة لاسيما في إطار مناقشة تقرير دولة الكويت الأول عن حقوق الإنسان. وأشار اليامي إلى أن تقديم الكويت تقريرها الدوري الأول إلى اللجنة العربية يمثل خطوة مهمة لتعزيز التواصل بينها وبين المؤسسات الحكومية المعنية بحقوق الإنسان في الكويت، وكذلك بين اللجنة وبين منظمات المجتمع المدني.

وبحثت ورشة العمل التي شارك فيها عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان العربية، وممثلي الجهات الحكومية المعنية، مبادئ الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وآلية عمل اللجنة العربية، وآلية مناقشة التقارير التي تقدم من الدول العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا