• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

استعرضت دراسة أنجزها قطاع البنية التحتية والبيئة

لجنة «تنفيذي أبوظبي» برئاسة هزاع بن زايد تناقش الدليل الأول لمعايير ومواصفات البنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

وام

اجتمع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بلجنة البنية التحتية في المجلس لمناقشة معايير البنية التحتية في الإمارة ومواصفاتها.

تخلل الاجتماع عرض تقييمي للبنية التحتية في أبوظبي وذلك بناء على الدراسة التي أنجزها قطاع البنية التحتية والبيئة في المجلس التنفيذي بالاشتراك مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

وتضمن العرض شرحاً تفصيلياً لرؤية المجلس وأهدافه ومهامه والأعباء التي يقوم بها.

بعد ذلك ناقش الاجتماع الذي عقد بديوان سمو ولي عهد أبوظبي أبرز الإنجازات والتحديات والسبل الناجعة لوضع أفضل الحلول لتجاوز تلك التحديات بما يخدم مشاريع البنية التحتية المتطورة في أبوظبي ويضمن تحقيق المعايير الواردة في دليل مواصفات البنية التحتية الذي جاء نتيجة أشهر طويلة من الدراسة التي اشتركت بها أبرز الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف القطاعات في الإمارة. وتطرق الاجتماع كذلك إلى سبل توحيد المعايير وتحديثها ومعالجة كافة الثغرات القائمة في مشاريع البنية التحتية وذلك لدعم أعمال التنسيق والاعتماد بين الهيئات المختلفة المسؤولة عنها وكذلك خفض تكلفة إنشاء وتشغيل وصيانة أعمال البنية التحتية بالتجمعات السكانية.

وتم لهذا الغرض تشكيل لجنة برئاسة دائرة النقل، إضافة إلى كافة الدوائر والهيئات المسؤولة عن هذه المعايير وتشمل: دائرة الشؤون البلدية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وشركة أبوظبي للنقل والتحكم وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة أدنوك وهيئة أبوظبي للمياه والكهرباء وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي والدفاع المدني وإدارة المنتزهات والحدائق وهيئة تنظيم الاتصالات ومركز إدارة النفايات.

كما شكلت خمس مجموعات عمل رئيسية واثنتين وعشرين مجموعة عمل فرعية لدراسة كافة المعايير القائمة بقطاعات النقل والطاقة والمياه والاتصالات وإدارة النفايات الصلبة والتي جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية بين فرق العمل المختلفة على مدار شهور عدة اشترك في مناقشتها القطاع الخاص وأبدى ملاحظاته ومقترحاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا