• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م

طلائع القوات المدربة تنتشر في سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

عدن(الاتحاد)

وصلت إلى محافظة سقطرى اليمنية أولى الدفعات العسكرية التي يتم تدريبها على يد التحالف العربي ضمن جهود مساندة الحكومة اليمنية لبناء جيش وطني يسهم في القيام بمهامه الوطنية وحماية المحافظة والمياه الإقليمية. وكان في استقبال الدفعة في المطار المحافظ العميد سالم عبدالله عيسى، وأركان اللواء أول مشاة بحري العميد ناصر قيس وعدد من القيادات العسكرية والمحلية. وأوضح المحافظ أن هذه تعد مجموعة أولى من أصل دفعتين تم إرسالهما قبل شهرين للتدريب والتأهيل بهدف الانخراط في إطار اللواء أول مشاة بحري وتعزيز هذه القوات، مثمناً دور الإمارات في استيعاب وتأهيل نخبة من شباب المحافظة للانخراط في السلك العسكري ضمن الجهود الرامية لتأمين سقطرى، وحفظ الأمن والاستقرار فيها.

وشدد على أهمية تكثيف الجهود مع القيادات المسلحة واتحاد الإرشادات والتوجيهات العسكرية، والتي من شأنها العمل بهدف واحد وهو صد أي عدو يأتي أو يريد المساس بأمن واستقرار المحافظة، مضيفاً: «سقطرى بحاجه كبيرة لمثل هذه النخب العسكرية من أبنائها للنهوض من جديد».

وقال:«ما يقدمه التحالف من جهود في مختلف القطاعات والمجالات، يستحق الشكر والتقدير، فهناك مشاريع تنموية تبنتها هذه الدولة في المحافظة ضمن جهودها الإنسانية في دعم ومساندة أشقائهم المتضررين في سقطرى، ولا يزال هذا الدعم السخي متواصلاً».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا