• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

العراق يسقط أوزبكستان بهدفين في الدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

الدوحة (ا ف ب) - ألحق المنتخب الأولمبي العراقي الخسارة الأولى بنظيره الأوزبكي عندما تغلب عليه 2-1 أمس في الدوحة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤدية إلى أولمبياد لندن 2012، وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة أوزبكستان بهدفين دون رد في طشقند، سجل محمد سعد (45 من ركلة جزاء) ومصطفى أحمد (87) هدفي العراق، وموساييف (23) لأوزبكستان.

وأصبح رصيد العراق الذي ودع التصفيات (4 نقاط) في المركز الثالث متقدماً على أستراليا التي ستلاقي الإمارات اليوم بفارق نقطة واحدة، وتجمد رصيد أوزبكستان عند (8 نقاط).

بدأ المنتخب الأوزبكي المباراة بأفضلية واضحة وسيطر على مجريات أحداث الشوط الأول وحاصر فيه المنتخب العراقي وسط محاولات هجومية متواصلة تحمل وزرها الحارس جلال حسن الذي أنقذ مرماه من تلك المحاولات.

وفي الدقيقة (22) أطلق الأوزبكي تيمور قذيفة هائلة كان لها الحارس العراقي بالمرصاد وأبعدها إلى ركلة ركنية نفذها كريموف وذهبت كرته بين المدافعين العراقيين قبل أن يتباطأ سيف سلمان في إبعادها فوجد موساييف أمامه كرة قدمت له على طبق من ذهب لم يتردد في إدخالها المرمى بلمسة واحدة.

وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول حصل المنتخب العراقي على ركلة جزاء بعد إعاقة متعمدة تعرض لها أحمد ياسين، فانبرى لها بثقة كبيرة محمد سعد مدركاً التعادل للعراق (45). وعلى العكس من مجريات القسم الأول من اللقاء فرض المنتخب العراقي هيمنة كاملة على المباراة، وشدد من هجماته المستمرة على مرمى الحارس سنجر موكاييف الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد عندما أبعد كرة قوية لأمجد كلف (46) بصعوبة إلى الخارج.

وكان تأثير التغيير الذي أجراه مدرب المنتخب العراقي واضحاً عندما أشرك عمار عبد الحسين بدلاً من مهند عبد الرحمن في الدقيقة 66 وجواد كاظم مكان أمجد كلف في الدقيقة 76 واضحاً في مسار المباراة لمصلحة العراق.

وفي الدقيقة (87) استثمر مصطفى أحمد الخطأ الفادح الذي سقط فيه الحارس الأوزبكي عندما ترك مرماه ليسدد كرة قوسية عانقت الشباك الأوزبكية لتنتهي المباراة بفوز معنوي للعراق. وكان العراق استهل مشواره في التصفيات بخسارة من أوزبكستان (0-2) وتعادل أمام أستراليا سلباً وفاز على الإمارات في الجولة الثالثة بهدفين في العين، قبل أن يعتبر خاسراً بثلاثية نظيفة بقرار من (الفيفا) لإشراكه لاعباً حصل على بطاقتين، وتعرض إلى الخسارة مجدداً أمام الإمارات (0-1) في الجولة الرابعة من مشوار التصفيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا