• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

المجموعة الثالثة

مواجهة مصيرية بين البحرين وسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

المنامة (ا ف ب) - يستضيف المنتخب البحريني نظيره السوري اليوم على ستاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، وتبرز أهمية المباراة لدى الفريقين الطامحين إلى الفوز ولا غير سواه، لأنهما يريدان الإبقاء على حظوظ التأهل إلى لندن 2012 قائمة، فالمنتخب السوري يقطع بالنقاط الثلاث أكثر من نصف الطريق نحو التأهل، لأنه يتصدر المجموعة، وهو يخوض الجولة الأخيرة أمام منتخب ماليزيا الضعيف في العاصمة الأردنية عمان.

من جهته يريد المنتخب البحريني الحفاظ على آماله في التأهل والحصول على المركز الثاني على أقل تقدير، علماً بأنه يخوض مباراته الأخيرة أمام اليابان في العاصمة طوكيو.

ويتصدر المنتخب السوري يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني، يليهما منتخب البحرين بست نقاط، ثم ماليزيا في المركز الأخير دون أي نقطة.

ويدخل المنتخب البحريني بقيادة مدربه الإنجليزي جون بيتر تايلور الذي استلم المهمة خلفاً للمدرب المحلي سلمان شريدة، إلى المباراة، وهو يسعى الى رد اعتباره من نظيره السوري الذي كان تغلب عليه في لقاء الذهاب 3-1 في العاصمة الأردنية عمان.

وكان المنتخب البحريني حقق انتصارين متتاليين على ماليزيا ذهاباً 3-2 وإياباً 2-1، وقبلها خسر أمام سوريا 1-3 واليابان صفر-2، ويعول المدرب تايلور على لاعبيه سيد ضياء سعيد وعبد الوهاب المالود وعيسى موسى وحسين الفرحاني في وسط الملعب ومحمد دعيج وعبد الله الهزاع ووليد الحيام ومحمد البناء للدفاع وفي الهجوم محمد الطيب وسامي الحسيني.

من جهته، يتطلع منتخب سوريا إلى تأكيد صدارته وهو يدرك أن ترجمة أحلامه بالتأهل إلى لندن يرتبط بفوزه على البحرين، بانتظار جولة الحسم في المرحلة السادسة الأخيرة.

ويؤكد مدرب سوريا هيثم جطل أن منتخبه يرفع شعار الفوز وحده أمام البحرين لأن أي نتيجة أخرى تصب في مصلحة اليابان، وتقلص بالتالي حظوظ سوريا، وستلعب سوريا في ظل غياب اثنين من أبرز نجومها وهما المدافع المتألق أحمد صالح صاحب هدف الفوز على اليابان 2-1 في الجولة الماضية، والمهاجم مارديك مارديكيان بداعي تلقيهما الإنذار الثاني في الجولة الماضية، مما يجبر المدرب على تعديل التشكيلة التي سيلعب بها والتي من المتوقع أن تضم كلا من الحارس إبراهيم عالمة ومحمد زبيدي وعبد الناصر حسن وأحمد دعاس وياسر شاهين ومحمود مواس ومحمد فارس ووائل رفاعي وسليمان سليمان وثائر كروما ونصوح نكدلي وعمر السوما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا