• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

المجموعة الأولى

عُمان تستدرج كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

مسقط (ا ف ب) - ستكون الفرصة سانحة أمام المنتخب العُماني لكي يزيح نظيره الكوري الجنوبي عن الصدارة والاقتراب من تحقيق الحلم، وذلك عندما يستضيفه اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لعُمان، فيما تحتل قطر المركز الثالث والسعودية الرابع الأخير بثلاث نقاط ونقطتين على التوالي، قبل مواجهتهما اليوم أيضاً على أرض الأول.

وسوف تحسم بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة إلى الأولمبياد في حال نجح المنتخب الكوري في تجديد فوزه على نظيره العُماني، الذي يسعى جاهداً لحرمانه من ذلك والإبقاء على حلم المشاركة في الحدث الكبير للمرة الأولى في تاريخه.

واستعد المنتخب العُماني الذي يخوض الجولة الأخيرة في السعودية، لهذه المواجهة بمباراة ودية أمام أوزبكستان وانتهت بالتعادل صفر- صفر، ومن المتوقع أن يخوض المنتخب العُماني اللقاء بتشكيلته الاعتيادية، وهو يدرك بأن خصمه فشل في الخروج فائزاً من الخليج بعد ما تعادل في الدوحة مع قطر 1 - 1 وكان قريباً من تلقي الخسارة من الأخضر السعودي في الرياض قبل أن يخرج متعادلاً في الثواني الأخيرة 1 - 1 أيضاً.

واعترف مدربه هونج ميونج بو بأن فريقه يواجه صعوبة في التعامل مع المنتخبات الخليجية على أرضها، وهي الميزة التي قد تصب لمصلحة المنتخب العماني الذي دعم صفوفه بمحترف الوحدة الإماراتي محمد الشيبة وهدافه عبد العزيز المقبالي وحسين الحضري، بالإضافة إلى 8 لاعبين يمثلون المنتخب العٌماني الأول.

أما منتخب كوريا الجنوبية، فقد استعان بثمانية لاعبين يحترفون في الدوري الياباني ولاعب واحد في الدوري الصيني، إلا أن أكبر المفاجآت في القائمة كانت وجود لاعب وسط فريق لخويا القطري نام تاي هي “20 عاماً” الذي لم يتمكن من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أي من مبارياته السابقة في التصفيات، بسبب ارتباطه مع فريقه السابق فالنسيان الفرنسي، لكنه أصبح بتصرف منتخب بلاده بانتقاله إلى الدوري القطري.

وفي المواجهة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، يتواجه المنتخبان القطري والسعودي في قمة خليجية مشتعلة، لا بديل فيها عن الفوز من أجل التمسك بالأمل الأخير في الوصول إلى الأولمبياد، ولو عن طريق الملحق الآسيوي الذي يخوضه أصحاب المركز الثاني بنظام المجموعة.

ويأمل كل من المنتخبين في التمسك بالآمال الضئيلة حتى الجولة الأخيرة في 14 مارس المقبل، والتي تلتقي فيها قطر مع كوريا في سيؤول، والسعودية مع عمان في الرياض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا