• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«ساب» تطلق عرض تسوية ديونها 26 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

ستوكهولم (د ب أ)

قدم أصحاب شركة السيارات السويدية المتعثرة «ساب»، عرضاً لشطب جزء من الديون المستحقة على الشركة، للخروج بالشركة من دائرة الإفلاس.

وقال اتحاد شركات «ناشيونال إلكتريك فيكل سويدين»، المدعومة صينياً، والذي يمتلك الشركة السويدية: «إن التوصل إلى اتفاق مع الدائنين سيتيح لأصحاب الشركة المتعثرة، استكمال محادثاتهم مع شركتي سيارات آسيويتين، لضخ استثمارات جديدة في الشركة».

وقال ماتياس بيرجمان الرئيس التنفيذي للاتحاد: «المفاوضات تتقدم، لكننا نرى أيضاً تعقيدات في التوصل إلى اتفاق أثناء إجراء عملية إعادة هيكلة». وبدأت «ساب» عملية إعادة هيكلتها نهاية أغسطس الماضي، ويتوقع أن تستمر حتى الثاني من مارس المقبل. وتوقفت الشركة عن العمل تماماً منذ مايو الماضي.

وذكر الاتحاد، أن من بين 574 دائناً سيحصل 469 دائناً على كامل ديونهم، ويصل دين الواحد منهم إلى 500 ألف كورون (60 ألف دولار)، في حين سيحصل 104 دائنين تزيد ديون الواحد منهم على 500 ألف كورون على 50% من هذه الديون.

وقال لارس إريك جوستافسن المفوض القضائي لإدارة «ساب»: «إن هذا العرض في صالح الدائنين، وإنه سيتم عرض تفاصيله عليهم خلال اجتماع يعقد يوم 26 فبراير الحالي».

وأضاف: «إن البديل هو تصفية الشركة، وهو ما يعني حصولهم على أقل من هذه المبالغ، وبعد سنوات عديدة من الآن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا