• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

أنور قرقاش يزور جناح «الإمارات للدراسات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، مساء أمس الأول، جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، المشارك في «معرض أبوظبي الدولي للكتاب».

وقدم معاليه التهنئة إلى سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز؛ بمناسبة فوزه بـ «جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع التنمية وبناء الدولة»، في دورتها العاشرة 2015/‏2016 عن كتابه «السراب»، كما تفقد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش محتويات جناح المركز المشارك في المعرض، واطّلع على الإصدارات التي يتضمنها.

وأشاد معاليه بالإسهامات الفكرية الثرية لسعادة الدكتور جمال سند السويدي، على رأسها كتاب «السراب»، قائلاً: إن الكتاب يعدّ مرجعاً علمياً لدراسة الجماعات الدينية السياسية، مشيداً بالأفكار الثرية التي تضمنها. وأضاف أن الكتاب يستحق بالفعل حصوله على هذه الجائزة، التي لها مكانة خاصة في قلب كل مواطن إماراتي؛ لأنها تحمل اسم المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها الحديثة. وأكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن حصول سعادة الدكتور جمال سند السويدي على هذه الجائزة، هو تكريم مستحق من جانب دولتنا المعطاءة لأحد أبرز الرموز الفكرية في المجتمع الإماراتي، مضيفاً أنه يتمنى لسعادته كل التوفيق في مسيرته العلمية الحافلة بالإنجازات. ومن جانبه، أعرب سعادة الدكتور جمال سند السويدي عن سعادته بزيارة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش لجناح المركز، ولتهنئة سعادته بحصوله على جائزة الشيخ زايد للكتاب، مثمّناً رعاية القيادة الرشيدة للحركة الفكرية والعلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن فوزه بالجائزة، بقدر ما هو تكريم لمسيرته البحثية والعلمية، فإنه يمثل في الوقت ذاته دافعاً لسعادته نحو مزيد من العمل والإنجاز من أجل خدمة الوطن العزيز، والمساهمة في تعزيز نهضته الثقافية والفكرية، وتقديم صورة مشرّفة عنه في العالم أجمع. وأشاد سعادته بتميز الدورة الحالية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يعدّ من أهم المحافل الثقافية والمعرفية في المنطقة والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا