• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بهدف تأسيس قاعدة للاستراتيجيات المستقبلية

«الوطني للسياحة» يطلق خريطة طريق لاستدامة القطاع قبل نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

يطلق المجلس الوطني للسياحة والآثار مشروع «الورقة البيضاء» بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية قبل نهاية العام الحالي، والذي يهدف إلى وضع خريطة طريق لتحليل التوجه المستقبلي الاستراتيجي لصناعة السياحة في الإمارات، بحسب محمد خميس المهيري، المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار.

وقال المهيري إن المشروع سيخرج منه توصيات من شأنها تمكين الدولة من الاستمرار في كونها إحدى الوجهات الجاذبة للسياح وتحقيق الاستدامة في ريادتها بمعدلات النمو على مستوى العالم.

ويعتبر مشروع الورقة البيضاء لسياحة الإمارات، كتاباً استرشادياً عن السياحة في الدولة، وهو عبارة عن خطة مفتوحة للمستقبل، وهي مبادرة عالمية أطلقتها منظمة السياحة العالمية وقامت بها عدد من الدول حول العالم مثل الولايات المتحدة وأستراليا، وفقاً للمهيري.

وقال المهيري: إنه تجري حالياً مناقشات بين منظمة السياحة العالمية والمجلس وشركائه من القطاع الخاص والعام للمساهمة في وضع خريطة الطريق، حيث سيتم عقد ورش عمل متخصصة.

ويتوافق المشروع، مع رؤية المجلس الوطني للسياحة والآثار الحالية على أن تكون الإمارات المقصد السياحي الأفضل إقليمياً وعالمياً لسياحة متميزة ومستدامة، وسيتم إطلاق ورشة عمل لتوضيح مفاهيم الورقة البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا