• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

«جافزا» تدرس إنشاء منطقة مخصصة لقطاع الأغذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - تدرس المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”، إنشاء منطقة مخصصة للصناعات الغذائية والشركات العاملة في القطاع، بعد أن استقطبت لغاية الآن 414 شركة تعمل في المجال، بحسب إبراهيم الجناحي نائب المدير العام والمدير التنفيذي للشؤون التجارية.

وارتفع عدد الشركات المتخصصة في الصناعات الغذائية العاملة في “جافزا” بنسبة 8,3% خلال العام الماضي لتصل إلى نحو 414 شركة.

وقال الجناحي إن “جافزا” تريد أن توفر بيئة تصنيع مثالية للصناعات الغذائية.

وأضاف في لقاء صحفي على هامش مشاركته في معرض الخليج للأغذية “جلفود” الذي يختتم فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، أن زيادة عدد الشركات المتخصصة في قطاع الأغذية، سواء على صعيد الإنتاج والتصنيع والتوزيع والتعبئة والتغليف، تعكس ازدهار ونمو الصناعة في الإمارات وبقية دول الخليج في الوقت الحالي. وأوضح أن الشركات الخليجية تستحوذ على نحو 42% من عدد الشركات الغذائية العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي بواقع 174 شركة، فيما تصل حصة دول الشرق الأوسط إلى نحو 20%، بواقع 83 شركة.

وتبلغ حصة الشركات الأوروبية نحو 17% بواقع 78 شركة، فيما تستحوذ الشركات الآسيوية على ما نسبته 10% بواقع 41 شركة، مقبل 7% للشركات الأميركية و4% للشركات الأفريقية. ولفت الجناحي إلى أن إجمالي عدد الشركات العاملة في قطاع الأغذية بالمنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” ارتفع بنسبة 263% خلال عشر سنوات.

وأكد أن كبريات شركات الأغذية العاملة في الدولة تتخذ من المنطقة الحرة لجبل علي مقراً لها، سواء لعمليات التصنيع أو التوزيع، كما أن العديد من هذه الشركات يدير عملياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مقارهم في المنطقة الحرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا