• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

إضراب المرشدين بمطار فرانكفورت مستمر إلى يوم الجمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

فرانكفورت (د ب أ) - أعلن حوالي 200 من المرشدين الأرضيين بمطار فرانكفورت، ثالث أكبر مطارات أوروبا، أمس تمديد إضرابهم عن العمل لمدة يومين إضافيين بعد أن كان مقررا استمراره يومين فقط لينتهي يوم الجمعة المقبل. يذكر أن المطار يعمل من الخامسة صباحاً حتى الحادية عشرة مساء يومياً. وقال ماتياس ماس، المتحدث باسم “نقابة العاملين بهيئة السلامة الجوية”التي تمثل العمال المضربين،: “بالطبع نحن نريد زيادة الضغط” على الإدارة.

في أول أيام الإضراب أمس الأول، قالت إدارة المطار إنها تمكنت من تشغيله بصورة شبه طبيعية اعتماداً على مرشدين أرضيين من خارج النقابة في حين أن باقي العاملين في المطار وعددهم حوالي 20 ألف عامل يمارسون أعمالهم بصورة طبيعية ولا يشاركون في الإضراب. بدوره، انتقد ماس محاولات إدارة المطار تدريب موظفين آخرين على أعمال الإرشاد الأرضي واعتبر ذلك “تهوراً” لأن الوقت غير كافٍ للحصول على الرخصة الضرورية لممارسة العمل.

كانت إدارة مطار فرانكفورت ألغت 240 رحلة من 1271 رحلة مقررة أمس الأول، ومعظمها من الرحلات قصيرة المدى وداخلية. ويشارك نحو 200 مرشد (مراقب أرضي)- ممن يتولون إرشاد الطائرات عند الدخول والخروج من أماكن الانتظار- في الإضراب بهدف تحسين ظروف العمل وزيادة الأجور. وتتبادل النقابة وإدارة المطار الاتهامات بعدم المرونة والتصلب في المفاوضات الرامية إلى التوصل لتسوية وإنهاء الاحتجاجات العمالية.

بدورها، انتقدت النقابات العمالية المنافسة في المطار الأسبوع الماضي موقف نقابة المرشدين الأرضيين واعتبروها طماعة، بحسب جيرولد شواب أمين نقابة “فيردي” لعمال الخدمات. وقال إن عددا قليلا من الأشخاص يحاولون الإثراء على حساب الآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا