• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يحدث لأول مرة في تاريخ «البريمير ليج»

"ثعالب ليستر" تعانق المجد..وتكتب التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

القاهرة (الاتحاد)

استحق «ثعالب» ليستر سيتي التتويج الصعب بلقب الدوري الإنجليزي، تعادله الإيجابي مع مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير بهدف لكل منهما، وتعثُّر منافسه توتنهام هوتسبير بالتعادل أيضا أمام تشيلسي بطل الموسم الماضي، بهدفين لكل منهما رغم تقدم الديوك أولا، إلا أن البلوز قاموا بإنهاء الأمر وإهداء اللقب المستحق للثعالب.. وبلغ رصيد ثعالب ليستر 77 نقطة مقابل 70 نقطة للديوك.

جاء التتويج عن جدارة، بعدما صمد على القمة طوال 14 جولة، تمسك خلالها بالصدارة ولم يتنازل عنها مطلقاً بالفوز في 10 مباريات، و3 تعادلات، وهزيمة واحدة فقط.. وكافح ليستر كثيرا هذا الموسم، حيث لم يصل إلى القمة بالمصادفة، بل كان صاحب الصدارة في الجولة الثالثة عشرة، وتأرجح بين المركزين الأول والثاني خلال 10 جولات تلتها، أنبأت وقتها بأن هذا الفريق سيكون مفاجأة البريميرليج هذا الموسم، لكن كان فوزه باللقب بمثابة حلم خيالي، سواء لعشاقه أو لداعميه والمتعاطفين معه، لكن تحقق الحلم في النهاية بسبب واقعية وإصرار الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري ولاعبيه، الذين باتوا ضمن نجوم الصف الأول في الكرة العالمية.

فريق ليستر سيتي هو صاحب عدد مرات الفوز الأكبر في البطولة الانجليزية، وحقق 22 انتصاراً، بنسبة 61% من مبارياته التي خاضها حتى الجولة 36، كما انه أقل الفرق تعرضاً للخسارة، بعد هزيمته في 3 مباريات فقط، بنسبة 8% من تلك المواجهات، ويحتل الثعالب المركز الثالث من حيث قوة خط الهجوم، بإجمالي 64 هدفا ومعدل يصل إلى 1.8 هدف/ مباراة، كما أنه صاحب المركز الثالث أيضا من حيث صلابة الدفاع، واهتزت شباكه 34 مرة، بمعدل 0.94 هدف/ مباراة.

كل هذه الأرقام تؤكد أحقية الثعالب في هذا التتويج التاريخي، ويمكن الحديث عن قوة الفريق خارج ملعبه، وهو الأمر الذي يبدو أنه العامل المؤثر الأكبر في تحديد مسار لقب البريميرليج هذا الموسم، لأن المعروف عن الدوري الانجليزي هو صعوبة الفوز خارج الديار، وأن كل فريق على ملعبه، حتى لو كان ضمن المراكز المتأخرة، قادر على تحقيق الفوز على أعرق وأقوى الفرق الانجليزية صاحبة التاريخ..

ونجح ليستر سيتي في الانتصار 11 مرة خارج ملعبه كينج باور، ليكون هو أكثر الفرق فوزاً في ملاعب المنافسين، جامعا 33 نقطة، مقارنة بكبرى الفرق الانجليزية، مثل مانشستر يونايتد الذي فاز 6 مرات فقط خارج الديار، وأيضا حامل اللقب، تشيلسي، ومعه مانشستر سيتي، وكلاهما فاز 7 مرات فقط في ملاعب المنافسين، حتى أرسنال وليفربول، فاز كل منهما 8 مرات بعيدا عن ملعبيهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا