الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

40 قتيلا بهجمات لـ"داعش" في شرق ليبيا

40 قتيلا بهجمات لـ"داعش" في شرق ليبيا
20 فبراير 2015 19:32

قالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاث سيارات ملغومة انفجرت في مدينة القبة في شرق ليبيا، اليوم الجمعة، مما أدى لمقتل 40 شخصا وإصابة 70 آخرين في الاعتداءات التي تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت رويترز إن تفجيرات القبة استهدفت محطة بترول ومقر الشرطة ومقر مجلس المدينة. والقبة هي مسقط رأس صالح الذي قال لتلفزيون العربية "نعلن الحداد لمدة سبعة أيام على أرواح الضحايا الذين سقطوا في مدينة القبة. أعتقد أنها عملية للرد على ما حصل في درنة".

وقال مسؤول أمني إن التفجيرات انتحارية على الأرجح لكن لم يتكشف المزيد من التفاصيل بعد.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن "داعش" في ليبيا تبنت الاعتداءات.

وقالت حسابات على صلة بالتنظيم الإرهابي، على موقع "تويتر" إن "فارسين قاما بتنفيذ عمليتين بسيارتين مفخختين استهدفتا غرفة عمليات اللواء  خليفة حفتر في المنطقة الشرقية والجبل الأخضر في منطقة القبة".

وكان رئيس البرلمان عقيلة صالح قال إنها جاءت ردا فيما يبدو على ضربات جوية مصرية لمدينة درنة القريبة حيث يوجد الكثير من الإرهابيين.

ونفذت مصر يوم الاثنين ضربات جوية على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في درنة بعد يوم من نشر التنظيم تسجيل فيديو يظهر ذبح عمال مصريين مسيحيين.

ويعمل رئيس الحكومة المعترف بها دوليا عبد الله الثني من مدينة البيضاء التي تبعد نحو 40 كيلومترا عن القبة. ويعمل صالح من طبرق التي تقع في شرق البلاد أيضا ويتخذها مجلس النواب المنتخب مقرا له.  

المصدر: بنغازي (ليبيا)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©