• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

40 قتيلا بهجمات لـ"داعش" في شرق ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

رويترز

قالت مصادر أمنية وطبية إن ثلاث سيارات ملغومة انفجرت في مدينة القبة في شرق ليبيا، اليوم الجمعة، مما أدى لمقتل 40 شخصا وإصابة 70 آخرين في الاعتداءات التي تبناها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت رويترز إن تفجيرات القبة استهدفت محطة بترول ومقر الشرطة ومقر مجلس المدينة. والقبة هي مسقط رأس صالح الذي قال لتلفزيون العربية "نعلن الحداد لمدة سبعة أيام على أرواح الضحايا الذين سقطوا في مدينة القبة. أعتقد أنها عملية للرد على ما حصل في درنة".

وقال مسؤول أمني إن التفجيرات انتحارية على الأرجح لكن لم يتكشف المزيد من التفاصيل بعد.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن "داعش" في ليبيا تبنت الاعتداءات.

وقالت حسابات على صلة بالتنظيم الإرهابي، على موقع "تويتر" إن "فارسين قاما بتنفيذ عمليتين بسيارتين مفخختين استهدفتا غرفة عمليات اللواء  خليفة حفتر في المنطقة الشرقية والجبل الأخضر في منطقة القبة".

وكان رئيس البرلمان عقيلة صالح قال إنها جاءت ردا فيما يبدو على ضربات جوية مصرية لمدينة درنة القريبة حيث يوجد الكثير من الإرهابيين.

ونفذت مصر يوم الاثنين ضربات جوية على مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في درنة بعد يوم من نشر التنظيم تسجيل فيديو يظهر ذبح عمال مصريين مسيحيين.

ويعمل رئيس الحكومة المعترف بها دوليا عبد الله الثني من مدينة البيضاء التي تبعد نحو 40 كيلومترا عن القبة. ويعمل صالح من طبرق التي تقع في شرق البلاد أيضا ويتخذها مجلس النواب المنتخب مقرا له.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا