• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  06:36     التحقيق السويسري: الاستماع إلى الخليفي في 25 اكتوبر     

بلغ 848 شركة

عدد الشركات المسجلة في مركز دبي المالي ينمو 7% خلال 2011

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - ارتفع عدد الشركات المسجلة والنشطة في مركز دبي المالي العالمي خلال العام الماضي بنسبة 7% إلى 848 شركة، مقابل 792 شركة في نهاية 2010، بحسب عبدالله محمد العور الرئيس التنفيذي للمركز.

وقال العور، في مؤتمر صحفي أمس، إن التقرير التشغيلي للمركز، أوضح أن معدل إشغال المساحة المكتبية المملوكة من قبل المركز في منطقة المركز المالي بلغ أكثر من 95% من المساحات المتوافرة للإيجار، فيما ارتفع معدل إشغال المساحة المتاحة لتجارة التجزئة المملوكة من قبل المركز من 72% في 2010 إلى 95% العام الماضي.

وأظهرت نتائج التقرير ارتفاعاً في معدل إشغال المساحة المكتبية التي يوفرها المطورون المستقلون من 44% في 2010 إلى 72% العام الماضي.

ووفقاً للتقرير فإنه من المقرر إضافة حوالي مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية التجارية إلى المركز خلال العام الحالي لتلبية النمو المتوقع في الطلب من الشركات من جميع أنحاء العالم خاصة من الشركات الآسيوية والأوروبية والشرق أوسطية.

واستبعد العور إجراء مراجعة جديدة لأسعار الإيجارات بالمركز خلال العام الحالي، مشيراً إلى المراجعة الأخيرة عكست التزام المركز تجاه الشركات العاملة به من خلال بناء علاقة تعاقدية على المدى البعيد تضمن استقرار الشركات.

وذكر العور أن ارتفاع نسبة الإشغال في مباني مركز دبي المالي العالمي إلى أكثر من 95% يعكس المكانة التي تبوأها المركز على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن ما يحدث في المنطقة من تطورات لم يحل دون مواصلة النمو في استقطاب الشركات من مختلف أنحاء العالم. وأكد الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي أن المركز أوقف إصدار التراخيص المؤقتة التي كانت تتيح للشركات العمل خارج حدود المركز، وذلك بعد أن توافرت البنية التحتية والمساحات المكتبية التي لم تكن متاحة في السابق، مشيراً إلى أن كافة الشركات التي حصلت على تراخيص مؤقتة للعمل خارج المركز ستقوم بالانتقال إلى نطاق مركز دبي المالي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا