• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

فتح باب التطوع للانضمام إلى فرق عمل لتجسيد رؤية الإمارات الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - دعا مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، المتطوعين من أعضائه إلى الانخراط في فرق العمل المتخصصة التي تعمل لتجسيد رؤية الإمارات الاستراتيجية “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” وتحقيق أهداف المجلس للعام 2012.

وقام مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بتشكيل فرق العمل المتخصصة هذه بغية تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة بما يضمن وضع برنامج للتمويل الأخضر والإرشادات التقنية لتعزيز الاستدامة في الأبنية القائمة، ووضع برنامج شامل للفعاليات التي تركز على كفاءة الأبنية القائمة، وإنشاء منتدىً إلكتروني ومكتبة إلكترونية لنشر المعلومات بين المعنيين، وتقديم الأبحاث القيمة للأعضاء، وإطلاق جائزة سنوية لتشجيع الممارسات الخضراء.

يبلغ عدد أعضاء مجلس الإمارات للأبنية الخضراء 250 عضواً من أبرز الشركات في قطاع البناء بمختلف مجالاته. ويقدم المجلس للعاملين لدى الشركات الأعضاء وغيرهم من الأفراد فرصة مميزة للتطوع والمشاركة في فرق العمل المتخصصة.

وفي هذا السياق، قال عدنان شرفي رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء: “يتطلب تعزيز ثقافة التطوير القائم على مبادئ الاستدامة تضافر جهود كافة المعنيين بالقطاع”. وأضاف”نحن، كمؤسسة مستقلة معنية بنشر ممارسات الأبنية الخضراء، نتطلع قدماً للمشاركة الفعالة لأعضاء المجلس في مختلف نشاطاتنا، وذلك لضمان انسجام جهودنا مع رؤية الإمارات ’الاقتصاد الأخضر لتنمية مستدامة‘ التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”. وأضاف: “لقد قمنا بوضع أهداف استراتيجية للعام 2012، بما يتماشى مع ازدياد الوعي بالحاجة لاعتماد الممارسات الخضراء في المباني الحديثة والقديمة على حد سواء. ويتيح الانضمام لفرق العمل المتخصصة للأعضاء إمكانية الإسهام في طرح المزيد من المبادرات التنموية المستدامة في الدولة”.

ويتوجب على الأعضاء الراغبين بالمشاركة إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى العنوان: info@emiratesgbc.org قبل 29 فبراير الجاري، بحيث تتضمن تحديدا لفريق العمل المتخصص الذين يرغبون بالمشاركة والأوقات التي يكونون فيها متوفرين لعقد الاجتماعات.

وتتضمن مهام فرق العمل المتخصصة: وضع وتنفيذ برنامج التمويل الأخضر للمباني القائمة، ووضع الإرشادات التقنية للتحول الأخضر في الأبنية القائمة، وإدارة العلاقات مع أبرز المعنيين، وتحسين ما يقدمه المجلس لأعضائه من خلال فهم احتياجاتهم (من خلال المسح الإحصائي الشامل) والاستجابة لها، ووضع برنامج شامل للفعاليات التي تركز على المباني القائمة، وتحسين المنتدى الإلكتروني والمكتبة الإلكترونية، واستهداف الرعاة الأنسب لكل فرصة متاحة، وإطلاق برنامج سنوي للجوائز، وتعزيز الحضور السوقي وتقديم الأبحاث والبيانات القيمة للأعضاء والسوق بما من شأنه دعم رؤية مجلس الإمارات للأبنية الخضراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا