• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

«جمارك الشارقة» تنظم ورشة عمل حول حماية حقوق الملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

الشارقة (وام) - نظمت جمارك الشارقة ورشة عمل ومعرضاً حول حماية حقوق الملكية الفكرية ضمن حملة “حماية” التي يقوم على تنفيذها قسم الملكية الفكرية بالدائرة تحت شعار “نفكر ونبدع ونرتقي”، واستمرت الورشة خمسة أيام وصحبها معرض للمواد والمنتجات المقلدة والأصلية.

وشارك في ورشة العمل التي أقيمت بمبادرة من دائرة الموانئ البحرية والجمارك في مدرسة الرميصاء للتعليم الأساسي بالشارقة تحت شعار “لا للتقليد والبقاء للأصلي”، نخبة من المتخصصين للتوعية ومحاربة البضائع والمواد المقلدة، من بينهم الدكتور عمر شتيوي المدير التنفيذي لشركة نستلة في الشرق الأوسط، والدكتور رياض الخزعلي من جامعة خليفة، والمحامي عبدالله العبيدلي وكيل شركة يولينيفر، والدكتور جمال السعيدي، والمحامي حميد بن درويش.

وقامت مديرة مدرسة الرميصاء ابتسام بو شلبي بهذه المناسبة بإهداء درع تذكاري إلى الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك والمنطقة الحرة بالحمرية ودرع آخر إلى المهندس راشد الليم مدير عام دائرة والموانئ البحرية والجمارك والمنطقة الحرة بالحمرية، إضافة إلى إهداء الدائرة لوحة فنية بريشة طالبات المدرسة تعبر عن حماية الملكية الفكرية.

وكان المهندس راشد الليم قد استقبل وفداً من طالبات المدرسة، وحثهن على العمل المشترك مع الجمارك والمدارس الأخرى للقيام بتنفيذ المزيد من الورش الخاصة بحماية الملكية الفكرية.

وقال الليم، إن دائرة الموانئ البحرية والجمارك ممثلة في قسم الملكية الفكرية، تحرص على الاستمرار في الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي الجماهيري في مجال حماية الملكية الفكرية، والكشف على السلع المقلدة بتنظيم المزيد من ورش العمل والدورات الخاصة بالموظفين في الدائرة.

وقالت إيمان السلمان مسؤولة قسم حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك الشارقة، إن الفعالية اشتملت على إقامة معرض وورشة العمل لطالبات مدرسة الرميصاء للتعليم الأساسي بالشارقة جرى خلالها تقديم عرض عن الملكية الفكرية والعلامات التجارية وحقوقها وحمايتها واستعراض جهود حماية الملكية الفكرية بجمارك الشارقة وتنظيم رحلة تعريفية للطالبات إلى مصنع تيفاني للأغذية المحدودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا