• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«إنبارك» يستقطب 40 شركة في مجال الطاقة والمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

محمود الحضري (دبي) - استقطب مجمع الطاقة والبيئة في دبي “إنبارك” 40 شركة عالمية، متخصصة في مجال الطاقة والمياه، بحسب سعيد بن غباش مدير المجمع.

وقال في تصريحات صحفية أمس إن “إنبارك”، التابع لـ”تيكوم “ للاستثمارات، يعكف على تنفيذ خطة استراتيجية لاستقطاب الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة والمياه لمزاولة نشاطها في المجمع، والاستفادة من المزايا التي يقدمها.

وبين أن الشركات العاملة في الجمع تتنوع بين قطاعات الطاقة المتجددة والبديلة، وشركات عاملة في مجالات الطاقة التقليدية والغاز، بخلاف شركات متخصصة في مجالات البيئة وإدارة النفايات والمباني الخضراء.

وأفاد سعيد غباش بأن قائمة الشركات العالمية تضم أسماء كبيرة منها، “بي تي إل سولار”، و”إيتاب” و”إكسون موبيل”، وغيرها من الشركات الأخرى.

وذكر أن “إنبارك” يستهدف استقطاب الشركات العالمية العاملة في مجالات الطاقة المهمة، خاصة النشطة في دول مثل الولايات المتحدة، وسنغافورة، وغيرها من الدول التي تمتلك إنجازات كبيرة في مجال الطاقة والمياه، والمعايير الخضراء، موضحاً أن ذلك يتم من خلال الأعمال التي يقوم بها والمشاركة في الفعاليات المختلفة.

ونظم المجمع أمس ندوة حول “كفاءة استهلاك الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط”، بمشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي، و”توماس برابيش”، العضو المنتدب لشركة “بي تي إل سولار”، والذي ركز على تطبيقات الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا