• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع أداء الصناعات التحويلية الصينية في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

بكين (د ب أ)

كشف مؤشر اقتصادي صدر أمس، تراجع أداء قطاع الصناعات التحويلية في الصين خلال أبريل الماضي. فقد تراجع مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية بالصين، الذي تصدره مجموعة «كايشين إينسايت» الخاصة، من 49٫7 نقطة في مارس إلى 49٫4 نقطة في أبريل الماضي. وكان المحللون الاقتصاديون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 49٫8 نقطة، وهو ما يشير إلى تراجع بسيط في ظروف قطاع الصناعة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

يذكر أن قراءة المؤشر لأقل من 50 نقطة تشير إلى انكماش القطاع، في حين أن قراءته لأكثر من 50 نقطة تشير إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن أسعار الأسهم الصينية ارتفعت أمس، رغم البيانات المخيبة للآمال، حيث ارتفع مؤشر بورصة شنغهاي الرئيسي بأكثر من 1% في تعاملات الصباح. وأشارت الوكالة إلى أن المسح الذي نشرت مجموعة كايشين نتائجه أظهر تراجعاً نسبياً لظروف السوق وتراجع الطلب، مما دفع الشركات إلى توخي الحذر بالنسبة لخططهم الإنتاجية، في حين تراجعت الطلبيات الجديدة بعد تحسن طفيف في الشهر السابق.

وقال هي فان، مدير المحللين الاقتصاديين في شركة كايشين: «بشكل عام، أظهرت البيانات أن أسس التعافي الاقتصادي للصين لم تستقر بعد، وأن الحكومة ما زالت في حاجة إلى الاهتمام بالمخاطر الكامنة» التي تهدد الاقتصاد.

وأوضح أن «فئتي الناتج الصناعي وطلبيات التوريد الجديدة ارتفعتا أعلى من مستوى 50 نقطة المحايد، وهو ما يشير إلى أن سياسات التحفيز بدأت تؤتي ثمارها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا