• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتح رسمياً في 24 يناير عام 2014

يتسع لـ 25ألف متفرج.. وأشجار النخيل تربط بين الحاضر والمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

صلاح سليمان ( العين )

صلاح سليمان ( العين )

يُعد استاد هزاع بن زايد، المقام على مساحة 45 ألف قدم مربعة، واحداً من أكثر المشاريع الرياضية تطوراً بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يشمل 25 ألف مقعد موزعة على 7 مستويات.

ويُعتبر الاستاد مركزاً مهماً لتجمع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسياح الزائرين من أنحاء العالم كافة.

افتتح رسمياً في 24 يناير عام 2014 بلقاء العين والظفرة في بطولة دوري الخليج العربي وتلا ذلك مباراة كبرى أقيمت في 16 مايو من العام الماضي فاز فيها مانشستر سيتي الإنجليزي على العين بهدفين نظيفين. يتمتع ستاد هزاع بن زايد بتجهيزات متطورة تسمح باستقباله لأبرز الفعاليات والأحداث الرياضية والثقافية على مستوى عالمي وقد تم تشييده في موقع استراتيجي في أحد أهم أحياء مدينة العين في منطقة الطويّة، وبالقرب من مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى أبوظبي ودبي، يُشكل ستاد هزاع بن زايد جزءاً محورياً من مشروع ضخم متعدد الاستخدامات يتم بناؤه في المنطقة المحيطة به على مساحة 500 ألف قدم مربعة، ويشمل وحدات سكنية وتجارية وترفيهية وفندقاً، ما يحول المنطقة إلى وجهة رياضية وثقافية وعائلية جديدة في مدينة العين.

يزخر ستاد هزاع بن زايد بالعديد من المميزات والتي تؤهله ليكون الخيار الأمثل للمباريات المحلية والإقليمية والدولية لكرة القدم، إلى جانب مختلف الأحداث والفعاليات.

والاستاد يحتضن كل مباريات أحد أندية كرة القدم الأكثر نجاحاً في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وهو نادي العين ويُصنف كأحد أكثر الملاعب تطوراً في منطقة الشرق الأوسط وقد تم الانتهاء من إنشائه في وقت قياسي بلغ 17 شهراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا