• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حامل اللقب يواصل السقوط

«الفرسان» يكتفي بالتعادل السلبي أمام عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

رضا سليم (عجمان)

فشل فريق الأهلي في تضميد جراحه وتعادل مع عجمان مساء أمس سلبياً، حيث نجح البرتقالي في خطف نقطة مستحقة من الأحمر رغم وفرة الفرص التي لاحت لكلا الفريقين، وهو ما جعل النتيجة عادلة، خصوصاً وأن أصحاب الأرض أضاعوا عدة فرص.

ولم يظهر الأهلي مقنعاً في المباراة رغم المحاولات المستميتة التي قام بها لاعبوه، وبدى واضحاً أن بطل الموسم الماضي، فقد البوصلة لشباك منافسيه، بعدما غابت اللمسة الأخيرة في هجماته خصوصاً خلال الشوط الثاني، الذي سعى خلاله الفرسان للمنافسة للخروج بالنقاط الثلاث بعدما شعروا بحرج موقفهم، خاصة وأن المباراة بمثابة بروفة قوية قبل الدخول في المعمعة الآسيوية التي يفتتح مشوارها بمواجهة أهلي جدة السعودي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل.

وصعد الأهلي للترتيب السادس بـ24 نقطة بينما لا يزال عجمان في الترتيب قبل الأخير بـ11 نقطة.

بادر أصحاب الأرض بالهجوم في الدقيقة الثالثة من انفراد لأحمد مال الله، لكنه ابتعد بالكرة عن مرمى ماجد ناصر وحولها لوليد أحمد الذي سدد في الشباك من الخارج، بينما تأخرت الهجمة الأولى للأهلي حتى الدقيقة 12 من عرضية لعبدالعزيز صنقور تلقاها حبيب الفردان وسدد بقوة أنقذها معتز عبدالله الذي أنقذ خلال الشوط الأول نحو 4 حقيقية للأهلي، ورد الحمادي بانفراد من مجهود فردي بعدها بدقائق، عبر تمريرة لخمينيز راوغ فيها الدفاع وخرجت ضربة مرمى.

بعد مرور ربع ساعة تلاشى الهجوم البرتقالي المرتكز على المرتدات، مقابل انتشار للأهلي في الملعب بلا فاعلية هجومية.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من الأهلي وتسديدة صاروخية زاحفة من إسماعيل الحمادي أنشط لاعبي الأحمر، لكن الحارس معتز عبدالله أنقذها ببراعة، فيما قاد رافائيل هجمة مرتدة لعجمان حولها في المكان المناسب لأحمد مال الله ولكنه سدد برعونة في أقدام حارس الأهلي.

وأجرى الروماني كوزمين تغييراته في محاولة لاقتناص نقاط اللقاء فدفع بأسامة السعيدي بديلاً لحبيب لفردان وسالمين خميس على حساب محمد سبيل الذي لم يقدم المستوى المقنع، فتغير شكل أداء الأهلي، وضغط بكل خطوطه على البرتقالي بالاعتماد هجومياً على 4 مهاجمين، ورد كاجودا بالدفع بهداف عبدالله بدلاً من حمد الحوسني.

بمرور الوقت واتجاه المباراة للنهاية زاد الضغط الأهلاوي ولكنه لم يسفر عن شيء، مع ارتباك اللاعبين وشعورهم بخسارة نقاط جديدة في سباق الحفاظ على اللقب، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا