• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«HSBC» يتوقع زيادة النشاط التجاري للشركات الإماراتية بمعدل 5,5% سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

دبي (الاتحاد)- يسجل النشاط التجاري للشركات الإماراتية معدل نمو سنوي قدره 5,5% على مدى الأعوام الخمس عشرة المقبلة، وفقاً لتقديرات بنك «HSBC» الذي رجح أن يرتفع التبادل التجاري للدولة بنسبة 124% حتى العام 2026.

وأشار البنك في تقرير صادر عنه أمس حول علاقات التبادل التجاري، إلى أن الزيادة القوية في النمو التجاري ستكون مدفوعة بتجارة الأجهزة الكهربائية والمجوهرات والطائرات، علاوةً على النفط ومنتجاته ومشتقاته.

كما توقع البنك أن تنمو التجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 131% حتى عام 2026، أي أسرع من النمو التجاري العالمي خلال الفترة نفسها البالغ 86%.

وبينما لا تزال الصناعات والمنتجات النفطية تمثل مصدر تركيز تجاري أساسي بالنسبة للمنطقة، فإن زيادة أهمية صادرات الحديد والفولاذ تبرز سرعة نمو القطاع الصناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال تيم ريد، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية التجارية في بنك HSBC الشرق الأوسط «ليس هناك أي إنكار للتحديات التي واجهتها المنطقة والتي لا تزال تواجهها في هذا العام، ولكن معطيات اليوم تدعم بشكل كبير جداً إيماننا بإمكانيات النمو الاقتصادي للمنطقة على المدى الطويل».

وأضاف «التجارة تكمن في صلب ضمان الانتعاش الاقتصادي الدولي، حيث تسعى الشركات والمؤسسات التجارية إلى استكشاف الطرق التجارية الجديدة، والاستفادة من الفرص العالمية الجديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا