• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور نهيان بن مبارك

ولي عهد الفجيرة يفتتح مؤتمر «الأمن الغذائي العربي الخامس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس - بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي -ضيف شرف المؤتمر، والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ورئيس المنطقة البترولية «فوز»، ومعالي ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة - فعاليات المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

وأثنى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي، في كلمة افتتاحية له بالمؤتمر، على فكرة المؤتمر وانعقاده في الفجيرة، لافتاً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة لها دور وباع طويل مع الزراعة منذ قيام الدولة برئاسة المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهذا المؤتمر يعمل على تبادل الخبرات الزراعية، وكل الأفكار والتقنيات الجديدة التي تسهم في تطوير الزراعة في الفجيرة ودولة الإمارات ودول الخليج والعالم العربي أجمع.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن قضية الأمن الغذائي العربي قضية تحدٍّ، إذ إنه بتحقيق الأمن الغذائي يتحقق كل شيء بما في ذلك الأمن الاقتصادي والاجتماعي ويسود الاستقرار والسلام في المجتمعات، وثمن دور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لرعايته مثل هذا المؤتمر الرائد، وحرص سموه على أن تكون الفجيرة في الطليعة في مثل تلك القضايا المهمة والحيوية.

وإن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً، تحرص كل الحرص على أن تكون دولة رائدة في مجال الأمن الغذائي عالمياً وعربياً وخليجياً، وهي ذاهبة في هذا الاتجاه بكل قوة وثبات.

واستشهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بمقولة المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عندما قال: «الزراعة كانت ولا تزال عنواناً على جلب الخير، ودليلاً على الرخاء والنماء في أي دولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا