• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. يوفنتوس يحقق أكثر من هدف ويتوج بطلاً للشتاء

«ذئاب روما» في قبضة «السيدة العجوز» بثلاثية تاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - توج يوفنتوس بطلاً للشتاء في دوري إيطاليا، وابتعد في الصدارة بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين، بعد أن ألحق الهزيمة الأولى بذئاب روما بثلاثية بيضاء، وأثبت علو كعبه على الجميع في البطولة المحلية، ليقترب من الظفر باللقب على الرغم من أنه ما زال مبكراً الحديث عن حسم البطولة، لكن رصيد «البيانكونيري» وصل إلى 49 نقطة من 18 مباراة، في حين توقف رصيد روما عند 41 نقطة، وما يحسب لفريق «السيدة العجوز» امتلاكه عقلية الفوز، فقد حقق 16 انتصاراً، وتعادل في مباراة، وتعرض لخسارة واحدة.

بدورها احتفلت الصحف الإيطالية بالتوفق الواضح لليوفي، واستخدمت جميع الصحف كلمة واحدة لوصف الفريق المنتصر بالثلاثة على روما بحضور 37 ألف متفرج في «يوفنتوس أرينا» فقالت: «قوي جداً»، حيث عنونت صحيفة «توتو سبورت» المقربة من النادي العريق: «ببساطة إنه قوي جداً.. اليوفي يسحق روما بالثلاثة ويتوج بطلاً للشتاء بعد الابتعاد في القمة بـ 8 نقاط».

وفي موضع آخر، قالت الصحيفة الإيطالية: «فيدال وبونوتشي وفوسينيتش يقودون اليوفي لتحقيق الفوز العاشر على التوالي في الكالشيو، وفي المقابل سقط روما للمرة الأولى، وتلقوا الخسارة التي نزعت عنهم الفريق الذي لا يخسر، بل إن الخسائر امتدت إلى ما أبعد من ذلك في ظل معاناته من حالتي طرد، وإنهاء المباراة بـ 9 لاعبين على أرض الملعب».

أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» فعنونت: «قوي جداً.. اليوفي يسحق روما ويحجز لقب سكوديتو مبكراً»، وتابعت: «سوبر بيانكونيري يتسيد القمة، وينتزع فوزاً كبيراً ليبتعد عن الجميع بفارق 8 نقاط كاملة»، ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار عنواناً على لسان أنتونيو كونتي المدير الفني لليوفي الذي قال: «لقد درسناهم جيداً، وقمنا بالمهمة على الوجه الأكمل».

أما ثالث الصحف الرياضية المتخصصة «كورييري ديللو سبورت» فقالت: «البيانكونيري يفوز بالثلاثة ويتصدر بالثمانية ويتوج بطلاً للشتاء.. إنه قوي جداً»، وتابعت: «روما بدأ المباراة بصورة جيدة، تفوق بصورة واضحة على مستوى الاستحواذ وتهديد مرمى اليوفي، ولكن هدف فيدال كان نقطة التحول الكبيرة في المباراة، حيث تغير كل شئ بعد الهدف، ليسيطر البيانكونيري، ويتمكن بونوتشي، وفوسينتيتش من إضافة الثاني والثالث لحسم الأمور بصورة شاملة».

أحداث مثيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا