• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تعرض تحضيرات الفيلم الترويجي للدورة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - عرضت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي على قناتها الخاصة في موقع يوتيوب الشهير فيلماً قصيراً حصرياً لعملية الإعداد للإعلان الترويجي للدورة الثانية “جمال الضوء”، والذي شارك فيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة، سواءً في التصوير أو الإنتاج أو الإشراف الكامل على عملية إخراج الفيديو.

ويأتي عرض الجائزة لهذا المشهد بناءً على توجيهات سموه. إذ رأى أن عرض هذا المشهد سيعزز من مكانة الصورة وينقل إلى العالم أجمع حقيقة اهتمامه الشخصي بفن التصوير وأسبابه، وذلك لإيمانه بالدور المحوري الذي تلعبه الصورة في تقديم الحقيقة ونقلها كما هي في ظل التقدم المستمر في المجالات الأخرى المرتبطة بالصورة، مثل العمل الصحفي والتلفزيوني والتوثيق والتصميم والحفظ وغيرها، واعتماد هذه الوظائف بشكل كبير على الصورة.

وتم تصوير المشاهد في جمهورية تنزانيا في رحلة قام بها سموه برفقة الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي علي خليفة بن ثالث وفريق العمل، واعتمدت الفكرة على اسلوب ترويجي عالمي يقضي بالوصول إلى الهدف من خلال طرق البحث ذات الأسلوب السهل الممتنع.

يذكر أن هذا المشهد التسجيلي عُرض للمرة الأولى في معرض “جيتكس” الماضي وشهد إقبالاً منقطع النظير من قبل زوار المعرض لمتابعته على شاشة العرض الخاصة بمنصة الجائزة، وطلب العديد منهم توفير هذا المقطع وإتاحته للجميع لما فيه من لمحات خاصة عن حب سموه لفن التصوير واهتمامه البالغ فيه، وهو جانب ربما لا يعرفه الكثيرون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا