• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تراجع مفاجئ لثقة شركات بناء المساكن في أميركا

أوباما يضغط على الكونجرس لتفادي تطبيق إجراءات التقشف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

واشنطن (رويترز، د ب أ) ـ جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما ضغوطه على الجمهوريين في الكونجرس لتفادي تخفيضات في الميزانية من المقرر سريانها في الأول من مارس المقبل.

ويحاول اوباما الحصول على تنازلات من الكونجرس لتجنب التخفيضات التلقائية عن طريق وقف العمل بتخفيضات ضريبية يتمتع بها الأثرياء الأمريكيون بصورة أساسية.

وقال أوباما في البيت الأبيض وحوله رجال إطفاء وضباط من وكالات تنفيذ القانون في إشارة إلى الوظائف التي يقول إنها في خطر “بابي مفتوح. وضعت تخفيضات صارمة وإصلاحات على الطاولة. أنا مستعد للعمل مع أي شخص لإنجاز هذه المهمة”.

وفي ظل توقف مجلسي الكونجرس عن العمل هذا الأسبوع لن يكون هناك تحرك يذكر باتجاه تسوية لوقف التخفيضات. وإذا لم يتم التوصل لاتفاق فستسري تخفيضات قدرها نحو 85 مليار دولار في اول مارس وتستمر حتى 30 سبتمبر في إطار خطة لخفض 1,2 تريليون دولار من الميزانية على مدى عشر سنوات.

وقال أوباما “إذا سمح الكونجرس بسريان التخفيضات الحادة فسيعرض استعدادنا العسكري للخطر.. سيقضي على استثمارات توفير الوظائف في التعليم والطاقة والأبحاث الطبية”.

وأضاف لن يكون هناك تمييز بين خفض برنامج متضخم تجاوز مدة صلاحيته أو خدمة حيوية يعتمد عليها الأميركيون كل يوم. لن يقوم بهذا التمييز. من يقومون بالاستجابة للطوارئ مثل الموجودين هنا اليوم - ستقل قدرتهم على مساعدة المجتمعات على مواجهة الكوارث والتغلب عليها”، مضيفا أن تغييرات مثل هذه”ستضر الاقتصاد. ستضيف مئات الآلاف من الأميركيين إلى كشوف البطالة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا