• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

«سياحة الشارقة» توقع اتفاقية مع الجامعة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

الشارقة (الاتحاد) - وقعت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أمس اتفاقية مع الجامعة الأميركية في الشارقة؛ بهدف التعاون في تنظيم دورة تدريبية لموظفي الهيئة وتأهيل كوادرها البشرية.

وقع الاتفاقية محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية، في المقر الرئيسي للجامعة في المدينة الجامعية بالشارقة.

وستقوم الجامعة، بموجب الاتفاقية، بإعداد برنامج الدورة، وتنظيم محاضرات وورش عمل لمدة ثلاثة عشر شهراً في مقر الجامعة، حيث تتضمن دروساً في تطوير المهارات القيادية والإدارية، وإدارة المشاريع والعمل الجماعي في المنظمات والعمل على تطوير الاستراتيجيات، والارتقاء بالخطط طويلة الأمد.

وتشمل الدورة برنامجاً متكاملاً لموظفي الهيئة لإكسابهم خبرات حول السياحة العالمية ومستجداتها، استراتيجيات التسويق والترويج، الإدارة والاتصال ومختلف المواضيع التي من شأنها تعزيز قدرات موظفي الهيئة في مجالات متعددة الإدارية منها والترويجية.

أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حرص الهيئة على تأهيل كوادرها البشرية في المجالات العلمية والعملية كافة، لتصبح قادرة على قيادة التغيير والنمو والعمل بالمفهوم التنموي، حيث يشهد سوق السياحة في الدولة نشاطًا كبيراً ونموا سريعا.

وأشاد النومان بالدور الذي تلعبه الجامعة الأميركية في المنطقة قائلا نحن سعداء بالتعاون مع الجامعة الأميركية بالشارقة والتي تعد أحد الجامعات الرائدة في المنطقة لما توفره من خدمات تعليمية وثقافية متميزة. وأشار إلى أهمية التبادل الثقافي والرقي بمستوى التدريب والتعليم المستمر بين الهيئة والجامعة، حيث تُعتبر الاتفاقية إحدى الإنجازات الجديدة لتطوير مفهوم التدريب المهني وتفعيل دور التعاون المشترك بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والجامعة الأميركية في الشارقة. وحول أهمية الدورة، قال النومان تتنوع الدورة في مضمونها من خلال حزمة من المواضيع التي تتوافق مع أحدث البرامج العالمية والتي توفر قاعدة راسخة للموظفين وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإدارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا