• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكثر الاتحادات تنظيماً للبطولات رغم غياب الألقاب

السلة «دبل اسكور» في «دورة الطموح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

الحلقة الرابعة

بدأ العد التنازلي على انتهاء الدورة الانتخابية الحالية للاتحادات الرياضية، 2012-2016، ودخل عدد من الاتحادات في التجهيز للمرحلة الجديدة والإعلان عن المرشحين، في الوقت الذي تنتظر عدد من الاتحادات قرارات التعيين للدورة الجديدة.

4 سنوات مرت على الرياضة الإماراتية ما بين الإنجازات والإخفاقات.. اتحادات صعدت لمنصات التتويج.. وأخرى لا تزال تعيش وهم الوعود الكاذبة. عشنا أحداثاً رياضية كثيرة ومتنوعة على مدار 4 سنوات، وهو ما دفعنا لفتح ملف الحصاد في كل الاتحادات الرياضية كي نكشف بالنتائج ما قدمته الاتحادات في هذه الدورة، وهل أوفى المسؤولون بما وعدوا به؟ أم أن أحلامهم مؤجلة؟، ووعودهم ذهبت أدراج الرياح؟؟

علي معالي (دبي)

دورة استثنائية بشكل كبير كانت في لعبة كرة السلة، تميزت بتنظيم واستضافة البطولات والمشاركات الخارجية ربما لم يكن الاستثناء في عدم الفوز بالألقاب، بقدر ما تمثل في تنظيم فعاليات وبطولات متنوعة ما بين عالمية وعربية وخليجية لكافة المراحل، سواء على مستوى الكبار أو الشباب أو الناشئين، للمنتخبات أو الأندية، وكذلك زيادة عدد الممارسين في هذه الدورة عن التي سبقتها، وزيادة عدد الأندية، كما إن اتحاد السلة كان الوحيد بين الألعاب الجماعية باستثناء كرة القدم الذي يهتم بوجود رعاية نجح من خلالها في تنشيط مسابقاته وتفعيل الأدوار المختلفة لكل عناصر اللعبة، ليس هذا فحسب، بل نجح اللواء «م» إسماعيل القرقاوي في الفوز برئاسة الاتحاد العربي.

حدد عبدالله الأنصاري أمين السر العام للاتحاد العديد من الملامح الإيجابية في الدورة الحالية أبرزها، استضافة حدث عالمي كبير في حجم كأس العالم للناشئين، وتابع: «تنظيم مونديال الناشئين 2014 كان الحدث الأول الكبير في هذه اللعبة الذي يتم تنظيمه خارج أوروبا لمرحلة تحت 17 سنة، وبالتالي فإن استضافة الإمارات لهذه البطولة يعبر عن ثقة كبيرة بين الاتحاد الإماراتي والدولي، خاصة وأن التصويت لاستضافة دبي للحدث جاءت بالإجماع في التصويت الذي جرى في الاتحاد الدولي، والتنظيم في حد ذاته من ضمن مشروع منتخب 2017، وهو الجيل الذي تم تكوينه ليكونوا نواة منتخب 2017». وقال: «منتخب الرجال شارك في كل البطولات الخليجية ودورة الألعاب الخليجية التي حصلنا فيها على المركز الثالث، وفي دورة الألعاب الشاطئية 3 ضد 3 التي جرت في قطر، حصلنا على المركز الثاني بعد قطر، وفي بطولة الخليج 2012 بالبحرين جاءت المنتخب بالمركز الرابع، وفي نفس البطولة 2014 حصلنا على المركز الرابع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا