• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جلسات عصف ذهني على مدار 8 ساعات

12 شخصية عالمية في «مختبر الابتكار الرياضي الأول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

رضا سليم (دبي)

يشهد فندق ميدان صباح اليوم، وعلى مدار 8 ساعات، فعاليات «مختبر الابتكار الرياضي» الأول من نوعه في العالم الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي بمشاركة مختصين في جميع مجالات العمل الرياضي من داخل الدولة وخارجها للبحث والنقاش في 6 محاور تم اختيارها من بين العديد من المحاور، ويهدف المختبر إلى إصدار توصيات ونتائج يتم الاعتماد عليها في وضع الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي في إمارة دبي، خلال الفترة من 2016 إلى 2021، والتي أعلن عن العمل فيها خلال شهر نوفمبر الماضي، وجار العمل لبلورة أهدافها وغاياتها التي تتناسب مع التطور الذي شمل جميع مجالات الحياة، ومن بينها القطاع الرياضي، والدور المتنامي الذي تلعبه الرياضة على مستوى التنمية البشرية والصحة والسعادة، وعلى القطاع الاقتصادي أيضا.

ويشارك في المختبر عدد كبير من الشخصيات الرياضية والمختصين والخبراء، ووضع مجلس دبي الرياضي خريطة العمل في المختبر، من خلال توزيع الخبراء والمختصين على 6 فرق، بحيث يتناول كل فريق محور من المحاور الستة، التي تتعلق بمستقبل الرياضة في دبي، ومن ثم تطرح جميع الأفكار على بقية الفرق ليتم تحليلها للوصول إلى المبادرات ذات التأثير العالي.

ويشارك في المختبر، ممثلون عن كافة شرائح المجتمع لضمان تطوير استراتيجية شاملة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والاستفادة منها لتطوير القطاع الرياضي في الإمارة، وتوطيد العلاقات مع القطاعين العام والخاص للتوصل إلى مبادرات بنّاءة ووضع حلول لمعالجة المشاكل، وتجاوز العقبات التي يواجهها القطاع الرياضي في دبي.

وتضم قائمة المشاركين 12 شخصية عالمية منها 6 شخصيات رؤساء فرق العمل وهم، السير هيو روبرتسون وزير بريطاني سابق، والخبير كيفين روبرتس إعلامي في السياحة الرياضية، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وديفيد ريتشاردسون المدير التنفيذي للمجلس الدولي للكريكت، وجيزيل بيتيفر المدير التنفيذي لشكرة فالكون وعزيز درواز وزير جزائري سابق، بالإضافة إلى 6 شخصيات، هم كين استن وجيمس كوبر ودروي وس واتسوكي نودو وجوستن كاسل ود.ستيفان سميث وشاند باريت في الوقت الذي يشارك عدد من الشخصيات المحلية في الجلسات.

ويعتبر مختبر الابتكار الرياضي الأول من نوعه المتخصص في تطوير استراتيجية القطاع الرياضي، ويضم شرائح مختلفة من المجتمع والشركاء الرئيسيين من القطاعين العام والخاص يعملون معاً على التخطيط لاستراتيجية الرياضة في دبي، ويهدف المختبر إلى توليد الأفكار من خلال جلسات العصف الذهني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا