• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روسيف تعد بألعاب «ناجحة» في «فترة حرجة»

شعلة الأولمبياد تصل برازيليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

برازيليا (أ ف ب)

وعدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، التي تواجه احتمال إقالتها من منصبها، بألعاب أولمبية «ناجحة» في «فترة حرجة بالفعل في تاريخ البلاد»، وذلك عند وصول الشعلة الأولمبية إلى برازيليا أمس. وقالت روسيف خلال الاحتفال بوصول الشعلة من اليونان عن طريق سويسرا في ما يعتبر بداية العد العكسي للدورة: «نحن نمر بفترة عدم استقرار سياسي. نمر بفترة صعبة جدا وحرجة للغاية في تاريخ البلاد وتاريخ الديمقراطية لكن البرازيل ستقدم افضل ترحيب حار بالرياضيين والزوار الأجانب لأننا قمنا بتهيئة كل الظروف المناسبة».

وتابعت الرئيسة البالغة من العمر 68 عاما: «إن البلد الذي يعرف كيفية حماية ديمقراطيته هو البلد الذي ستحقق فيه الألعاب الأولمبية اكبر نجاح ممكن في الأشهر المقبلة»، وقد يكون وصول الشعلة إلى العاصمة البرازيلية احدى آخر المناسبات الكبيرة التي تشارك فيها روسيف. ووصلت الشعلة الأولمبية إلى برازيليا بالطائرة مقبلة من جنيف في اول محطة لها في مشوار سيطوف بها في مختلف أنحاء البرازيل حتى حفل الافتتاح المقرر في 5 أغسطس المقبل في ريو دي جانيرو.

وتم إيقاد الشعلة الأولمبية في قصر الرئاسة بحضور روسيف قبل أن تجول في أكثر من 300 مدينة برازيلية وسيحملها حوالي 12 ألف شخص قبل أن تصل إلى الملعب الأسطوري ماراكانا ايذانا بانطلاق الألعاب الأولمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا