• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

323 سيدة حرفية تستفيد من المبادرة

«صندوق خليفة» يروج لمنتجات «صوغة» في معارض خارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

ريم البريكي (أبوظبي)- يشارك صندوق خليفة لتطوير المشاريع في عدد من المعارض الدولية الخارجية لترويج منتجات مبادرة «صوغة»، بحسب قماشة المهيري مديرة قسم مبادرة صوغة في الصندوق.

وقالت لـ «الاتحاد» إن الصندوق يشارك في المعارض الدولية خلال الفترة المقبلة للتعريف وتسويق منتجات مبادرة «صوغة» في الأسواق الخارجية.

وأكدت أن الصندوق عمل على تطوير جميع المشاريع الخاصة بالمبادرة، لتتوافق منتجاتها مع متطلبات الأسواق العالمية، ووفق أعلى معايير الجودة.

وأطلق صندوق خليفة لتطوير المشاريع مبادرة «صوغة» عام 2009 بالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية كمبادرة اجتماعية واقتصادية وتنموية معتمدة بشكل رئيسي على تطوير وتسويق المنتجات الحرفية المستمدة من التراث الإماراتي محلياً وعالمياً.

وتهدف المبادرة إلى تطوير مهارات الحرفيين والحرفيات وخلق أسواق لهم، عبر تطوير الحرف القديمة وجعلها مواكبة للعصر الحديث ومتطلباته من التصاميم الحديثة، كما تسهم في تأمين دخل مادي ثابت.

وأضافت المهيري أن المبادرة عملت منذ إطلاقها على الحفاظ على التراث المحلي عبر تطوير مهارات الحرفيات المواطنات، بالإضافة لتنويع المشاريع، ودعم مشاركة النساء في قطاع الاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا