• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شكل اللجان الدائمة بعضوية عناصر شابة

«الشارقة الرياضي» يعتمد دليل النظام الأساسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي دليل النظام الأساسي للمجلس، وشكل سبعة لجان دائمة بعضوية عناصر شبابية، بهدف تنظيم العمل وتحديد الاختصاصات والمهام لكل منها، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الرابع الذي عقد أمس الأول في مقر المجلس.

واعتمد مجلس الإدارة عضوية اللجان السبعة، حيث ضمت اللجنة القانونية سعيد خلفان الذباحي ومصبح سعيد الكتبي، ومن مهامها دعم وتوجيه المؤسسات الرياضية في مختلف الأعمال الإدارية والفنية من الناحية القانونية، وإعداد ودراسة التشريعات والقوانين الرياضية الكفيلة تنظيم ممارسات العمل الرياضي المؤسسي في الإمارة وتنظيم القطاع الرياضي ومراقبة القوانين الخاصة واللوائح والأنظمة الرياضية التي تصدر من المؤسسات والهيئات الرياضية في الدولة وإبداء ملاحظاتها عليها ورفعها لمجلس الإدارة، وإبداء الرأي القانوني للعقود والاتفاقيات التي تبرم باسم المجلس والمؤسسات الرياضية، ورفع التوصيات حول المنازعات الرياضية التي تحدث بين المؤسسات الرياضية واللاعبين أو بين المؤسسات الرياضية فيما بينها.

كما وافق مجلس الإدارة على اختيار حنان محمد المحمود في لجنة الاستثمار للقيام بمهام دعم وتوجيه المؤسسات الرياضية نحو اتباع احدث الممارسات في مجال التسويق والاستثمار، وتقديم الاستشارات الإدارية والفنية لهم في مجال الاستثمار والتسويق، ووضع الخطط التشغيلية والمبادرات الخاصة بالتسويق والاستثمار في القطاع الرياضي في الإمارة، وإقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي من شأنها تطوير الجانب الاستثماري والتسويقي في المجلس والمؤسسات الرياضية.

واعتمد المجلس عضوية صالح محمد بن عاشور في لجنة الطب الرياضي للإشراف على الرعاية الطبية التي توفرها المؤسسات الرياضية للاعبين، واعتماد البروتوكولات والإرشادات الدولية المبنية على أحدث الدراسات والتطبيقات العلمية في مجال الطب الرياضي، ووضع برامج شاملة للتوعية الصحية والتوجيه الإرشادي لأفراد المجتمع، وتقديم المشورة فيما يتعلق بخدمات الطب الرياضي للمؤسسات الرياضية، ونشر قيم الرياضة الخالية من المنشطات بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وضمت لجنة رياضة المرأة ندى عسكر النقبي وعبد الملك محمد جاني للقيام بمهام المساهمة في إعداد المرأة رياضياً والارتقاء بدورها للوصول إلى مستوى المنافسة محليا ودوليات، وتوسيع قاعة ممارسة المرأة للرياضة من خلال التعاون والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة، وتعزيز الثقافة الرياضية لدى المرأة من خلال الوسائل المتاحة كافة بأهمية ممارسة الرياضة وفوائدها من جميع النواحي، وإقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تهدف إلى تطوير رياضة المرأة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا