• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأم عمرها 80 عاماً

ضيوف جدد في مملكة تماسيح «دبي أكواريوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

‬تستعد ‬عائلة ‬التماسيح ‬في «‬دبي ‬أكواريوم ‬وحديقة ‬الحيوانات ‬المائية» ‬لاستقبال ‬أفراد ‬جدد ‬مع ‬وضع ‬أنثى ‬ملك ‬التماسيح، ‬أحد ‬أكبر ‬الزواحف ‬في ‬العالم ‬والذي ‬وصل ‬إلى ‬دبي ‬في ‬يونيو الماضي، ‬لـ59 ‬بيضة ‬سيصبح ‬العديد ‬منها ‬جاهزاً ‬ليقدم ‬للعالم ‬صغار ‬التماسيح ‬بعد ‬فترة ‬الحضانة ‬التي ‬تمتد ‬لثمانين ‬يوماً.

ولكونها تبلغ من العمر 80 عاماً فقد تراجع معدل النجاح في التكاثر بالنسبة لملكة التماسيح في المزرعة الخاصة في أستراليا، والتي عاشت فيها مع ملك التماسيح منذ أكثر من 20 سنة.

ومن جهة أخرى، ما زال ملك التماسيح شاباً بعمر 40 عاماً، لم يكن ليبدي اهتماماً بأنثى أصغر منه سناً على مدى السنين.ومنذ وصول الزوجين إلى «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» فقد نجحا بالتكيف تماماً مع موطنهما الجديد.وكان ملك وملكة التماسيح قد باشرا الاستعدادات لاستقبال صغارهما عبر بناء العش حتى قبل أن تضع الأنثى بيوضها.

ولضمان تحقيق أعلى نسبة ممكنة لفقس البيوض، فقد تم وضعها حالياً في حاضنات خاصة على أن يعاد الصغار إلى الأعشاش بعد الفقس.

وستتاح لزوار «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» فرصة نادرة لمشاهدة التمساحين يستعدان لاستقبال صغارهما، لا سيما وأن ملك التماسيح يعتبر واحداً من أكبر الزواحف في العالم على الإطلاق، وظاهرة طبيعية نادرة بكل المقاييس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا