• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تسلمت 6 سفن بقيمة 260 مليون درهم

«إسناد» ترفع أسطولها إلى 61 قطعة بحرية خلال العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

هاشم المحمد (أبوظبي)- تسلمت شركة إسناد التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» خلال العام الماضي 6 سفن حديثة بقيمة 265 مليون درهم، فيما ينتظر أن تتسلم 7 قطع بحرية أخرى قبل نهاية العام، لترفع إجمالي أسطولها إلى 61 سفينة.

وقال درويش عبدالله القبيسي المدير العام للشركة في تصريحات صحفية على هامش اليوم المفتوح الثاني الذي أقامته الشركة أمس في موقعها في منطقة مصفح بأبوظبي إن استثمارات «إسناد» في الأسطول البحري سترتفع إلى نحو ملياري درهم (400 مليون دولار) بحلول نهاية العام 2012.

وبعد تسلم السفن الست الجديدة، ارتفع أسطول «إسناد» إلى 54 سفينة تستخدمها ضمن نشاطها في الأعمال البحرية المساندة لعمليات النفط والغاز في أبوظبي.

وقال القبيسي إن قيمة القطعة البحرية الواحدة تصل إلى 44,1 مليون درهم (9,2 مليون يورو)، وتم إنشاؤها من قبل أحد المصانع الهولندية.

وفيما يتعلق بالسفن المنتظر تسلمها، قال القبيسي إن الشركة بصدد توقيع 10 عقود جديدة العام الحالي مع شركات محلية، سيتم العمل على إنجازها من خلال السفن السبع الجديدة، إلى جانب 3 سفن أخرى مستأجرة.

وتعتمد الشركة سياسة «الإحلال» بالنسبة لأسطولها البحري، حيث تخرج السـفن المســتأجرة أو القـــديمة من الخدمة، وتستبدلها بالســفن الجــديدة التي تمتلكها.

وترافق اليوم المفتوح الذي أقامته «إسناد» في مقرها بمنطقة مصفح مع معرض للشركات المتعاملة مع الشركة والمتعاونة معها في مجالات عملها، ضم عدة شركات مـثل شــركة أدمـــا العـاملة وإرشاد التابعــتيــــن لـ«أدنوك»، وعرضت عبر أجنحتها آخر التقنيات والمستجدات التي ظهرت في مجال خدمات وصيانة المشاريع والعمليات البترولية في البر والبحر.

وقال القبيسي إن نجاح تجربة اليوم المفتوح الذي أقيم العام الماضي شجع على أن تقوم الشركة بتنظيمه للمرة الثانية، بهدف إتاحة الفرصة لجمع الخبراء والموظفين والإدارات في جميع هذه الشركات العاملة في حقل واحد، للقاء غير رسمي يتخطى البروتوكولات المتعارف عليها في اللقاءات الرسمية، بما يتيح لهم تبادل الخبرات والمعرفة والبحث عن سبل العمل والتعاون المشترك فيما بينهم وبين الشركات التي يعملون معها.

حضر اليوم المفتوح إلى جانب القبيسي كل من محمد العامري مدير منطقة مصفح في شركة «أدما العاملة» ومكتوم الحوقاني نائب مدير عام شركة «إرشاد»، وممثلون عن الشركات المتعاونة مع «إسناد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا