• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

نهيان بن مبارك يستقبل وزيرة بولاية فيكتوريا الأسترالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في قصره أمس الأول معالي لويز آشر وزيرة الابتكار والسياحة والمشاريع الكبرى والأعمال الصغيرة في ولاية فكتوريا الاسترالية، والوفد الاقتصادي المرافق الذي يمثل 100 شركة.

وتحدث معاليه والوزيرة الأسترالية خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين الإمارات واستراليا، خاصة ولاية فيكتوريا والسبل الكفيلة بتطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وغيره من المجالات.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن علاقات البلدين تقوم على أساس الاحترام المتبادل الذي يسهم في تطوير هذه العلاقات، مشيراً في ذلك إلى زيادة رحلات الطيران بين البلدين والتي وصل عددها الى حوالي مائة رحلة أسبوعيا.

وقال إن اهتمام الإمارات بتطوير العلاقات الثنائية مع استراليا لايتم فقط في مجال التعليم العالي فقط بل في مجالات السياحة والاقتصاد والاستثمار، مشيراً إلى النمو المطرد لهذه العلاقات في السنوات القليلة الماضية لاسيما في مجال استقدام المدرسين والخبراء في عدة مجالات. وأضاف أن الإمارات تستفيد حالياً من الخبرات الاسترالية الممتازة في مجال التعليم العالي سواء بالنسبة للتدريب والتدريس أو البعثات الجامعية وبعثات الدراسات العليا، مؤكداً أن زيارة الوفد ستزيد من التعاون في هذا المجال الذي يتمتع بجودة النوعية.

من جهتها، أكدت الوزيرة الاسترالية التي تشغل أيضاً منصب مساعد زعيم الحزب الليبرالي في ولاية فكتوريا استعداد بلادها لزيادة التعاون في مجال التعليم وغيره من المجالات.

وأضافت أن زيارتها الحالية للدولة شهدت توقيع اتفاقية بين جامعة «موناش الاسترالية» و»كلية فاطمة للعلوم الصحية» أمس الأول يتم بموجبها إطلاق أربعة تخصصات جديدة في المجالات الطبية والصحية اعتباراً من الشهر الجاري.

وقالت إن الوفد المرافق لها هو أول وفد استرالي كبير يزور الدولة لاستشراف مجالات التعاون مع الشركات الإماراتية والشركات الأخرى في المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية وغيرها من المجالات.

ويضم الوفد المرافق للوزيرة رجال أعمال من مختلف الولايات الاسترالية الذين حضروا للمشاركة في معرض «جلفود» بدبي، وهم يمثلون 20 شركة اقتصادية متخصصة في البنى التحتية والمياه و80 شركة متخصصة في المواد الغذائية كاللحوم والأجبان والمأكولات والمشروبات والعصائر.

وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة مأدبة عشاء على شرف الوزيرة الاسترالية والوفد المرافق لها، حضرها أيضا بابلو تشهيهو كانج سفير استراليا لدى الدولة والدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا، وعدد من كبار المسؤولين في الكليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا