• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كرّم شخصيتي المهرجان الأردني راشد عيسى والإماراتي أحمد محمد عبيد

سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات «الشارقة للشعر العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

عصام أبو القاسم (الشارقة)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس في قصر الثقافة، انطلاق فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام.

وبدأت أولى الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي حول مبادرة ومكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة المتمثلة في إقامة بيوت للشعر في أقطار العالم العربي.

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم شخصيتي المهرجان، وهما الشاعر الدكتور راشد عيسى من المملكة الأردنية الهاشمية، والشاعر أحمد محمد عبيد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي كلمته بمناسبة التكريم، أعرب الشاعر الأردني راشد عيسى عن شكره العميق لصاحب السمو حاكم الشارقة، لأن سموه أجزل العطاء للثقافة والمثقفين في الوطن العربي والعالم . وتابع قائلاً :« الشارقة أصبحت موطن الجمال والمعرفة والفكر»، في إشارة إلى حراكها الثقافي الدائم، كما قدم الشاعر المولود في مدينة نابلس 1951، قصيدة في مدح الشارقة، جاء في مطلعها: الشارقة حكاية فردوس/‏‏‏ وجنائن حلم دللها الحب/‏‏‏ وريّاها الايمان/‏‏‏ وأسقاها سلطان الشعر حليب الشمس.

وألقى الشاعر أحمد محمد عبيد كلمة قال فيها، إن للشعر محطات لا تنسى، ومن بين تلك المحطات التي مرت بامرؤ القيس والأخطل وجرير والفرزدق وأحمد شوقي، واليوم هذا المهرجان أحد محطات الشعر الخالدة. وألقى قصيدة قال فيها : «النهر أبطأ لما فارق المطرا/‏‏‏ والريح لم تستطب من بعده السفرا/‏‏‏ كان الحنين بعمق الريح يصحبه/‏‏‏ وكاد يملكه لو يحتوي القدرا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا