• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. إشبيلية يكسب خيتافي بثلاثية نظيفة في «الليجا»

«أتلتيكو» في ضيافة «الخفافيش» بكأس الملك الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

مدريد (وكالات) - يلتقي فالنسيا مع ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب الليلة، في قمة ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم. ويأمل فالنسيا في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية تسهل مهمته إيابا الثلاثاء المقبل، وتضمن له مواصلة مشواره في المسابقة، بعدما تبخرت آماله في المنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل المركز الثامن، برصيد 23 نقطة بفارق 26 نقطة خلف اتلتيكو مدريد الذي يتقاسم صدارة الليجا مع برشلونة.

ويمني فالنسيا النفس أيضا بالثأر لخسارته المذلة أمام اتلتيكو مدريد صفر-3 على ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة مدريد قبل ثلاثة أسابيع، ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري المحلي، ومواصلة صحوته مع مدربه الجديد لاعبه السابق الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي الذي قاده إلى الفوز في أول مباراة له معه منذ تعيينه أواخر العام الماضي (على ليفانتي 2-صفر) خلفا للصربي ميروسلاف ديوكيتش الذي أقيل من منصبه بعد 6 أشهر من التعاقد معه.

ويدرك فالنسيا جيداً أن مهمته لن تكون سهلة أمام أتلتيكو مدريد الذي يبلي البلاء الحسن في مختلف الجبهات هذا الموسم بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني. وحقق أتلتيكو مدريد 5 انتصارات متتالية في الدوري، وهو يملك الأسلحة اللازمة للعودة بنتيجة ايجابية من ملعب «ميستايا» في مقدمتها هدافه دييجو كوستا صاحب 15 هدفا في الليجا حتى الآن.

ويسعى برشلونة إلى مواصلة تألقه في العام الجديد، واستغلال المعنويات المهزوزة لضيفه خيتافي، عندما يستضيفه على ملعب «كامب نو» غداً. وضرب الفريق الكاتالوني بقوة في أولى مبارياته في العام الجديد، عندما اكرم وفادة ضيفه التشي المتواضع برباعية نظيفة كان نصيب نجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز ثلاثية «هاتريك».

وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد لتوه من الإصابة في الفخذ الأيسر، بالإضافة الى سيرخيو بوسكيتس المصاب بدوره ونجمه البرازيلي نيمار الذي لعب الدقائق التسع الأخيرة.

ويحوم الشك حول مشاركة ميسي في مباراة الأربعاء، بعدما رفض مدربه مواطنه خيراردو مارتينو التأكيد على مشاركته من عدمها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا