• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

أكد أن أمن الممرات المائية يساهم في الاستقرار الاقتصادي العالمي

قرقاش يدعو دول الخليج للعب دور أساسي في قضايا الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

وام

دعا معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أن تكون لاعباً أساسياً في قضايا الطاقة المتجددة، وأن تلعب الدول المنتجة للطاقة الهيدركربونية دوراً في تطوير القطاع.

واعتبر قرقاش في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، على هامش مشاركته في مؤتمر “بروكنجز الدوحة للطاقة 2012” الذي بدأت أعماله أمس الأول أن تطوير الطاقة المتجددة هو موضوع مهم يخص أيضاً الدول المنتجة للمواد الهيدركربونية التي منها دولة الإمارات.

وقال “يجب أن يكون لنا صوت في تطوير هذا الجانب كون المساهمة فيه تمثل جزءاً من وضع انفسنا على الخريطة العالمية في شأن يهم المجتمع الدولي ككل”.

وأشار في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات تعمل على تطوير مصادر الطاقة المتجددة من خلال مبادرة “مصدر” التي تهدف إلى الاستثمار في الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.

وقال إن سياسة الإمارات في مجال الطاقة ترتكز على ضرورة وجود تنوع في مصادر الطاقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة التي تعتمد بشكل أساسي على تقديرات الدولة بشأن زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن هذا التنوع يأتي من مصادر متعددة للطاقة حيث تعتمد الإمارات على تأمين جزء من احتياجاتها للطاقة من مصادر تقليدية وعلى رأسها البترول وجزء منها في المستقبل على الطاقة النووية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا