• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

1000 شركة أميركية تعمل بالدولة

السفير الأميركي: الإمارات بوابة لنفاذ منتجات الولايات المتحدة إلى دول المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

يوسف العربي

أكد مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، أن السوق الإماراتية تمثل بوابة لنفاذ المنتجات الأميركية إلى دول الخليج وأسواق شمال أفريقيا ودول آسيوية.

وقال كوريين في تصريحات صحفية خلال حفل أقامته السفارة الأميركية على هامش معرض الخليج للأغذية «جلفود»، إن الولايات المتحدة ماضية في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادة الاستثمار المباشر والتبادل التجاري مع دولة الإمارات.

وأشار إلى أن الإمارات تستحوذ على نحو 35,7% من إجمالي الصادرات الزراعية لدول مجلس التعاون الخليجي والبالغة نحو 10,27 مليار درهم (2,8 مليار دولار) خلال العام الماضي.

وبلغت واردات الإمارات من المنتجات الزراعية الأميركية نحو 3,67 مليار درهم (مليار دولار) خلال العام 2011، ما يشكل نحو 6,3% من إجمالي الصادرات الأميركية للدولة والبالغة نحو 58 مليار درهم “15,8 مليار دولار”، بحسب مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية معنية بتوفير وبيع منتجاتها الزراعية في الأسواق الخارجية للحفاظ على الأمن الغذائي في دول المنطقة، لافتاً إلى أن الطلب على المواد الغذائية يشهد نمواً في أسواق الشرق الأوسط، مرجعاً ذلك إلى الزيادة المستمرة في أعداد السكان في هذه المنطقة من العالم.

وأظهرت الإحصائيات التي نشرتها وزارة التجارة الأميركية مؤخراً، أن دولة الإمارات تعد أكبر سوق لصادرات السلع والبضائع الأميركية في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2011، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي إلى نحو 67 مليار درهم (18,3 مليار دولار)، بزيادة بلغت 43% عن 2010. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا